Saturday 03/05/2014 Issue 15192 السبت 04 رجب 1435 العدد

الجيش اليمني يسيطر على واحد من أهم معاقل القاعدة في محافظة «شبوة»

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية يوم الجمعة سيطرة قوات الجيش على واحد من أهم معاقل تنظيم القاعدة في محافظة «شبوة» جنوب شرق صنعاء.

وقالت الوزارة في بيان لها إن وحدات عسكرية تساندها المقاتلات الجوية تمكنت من السيطرة الكاملة على المواقع التي كانت تتمركز فيها عناصر تنظيم القاعدة في منطقة «جول ريدة» بمديرية «ميفعة» التابعة لمحافظة شبوة.

وأضاف البيان بأن قوات الجيش دمرت ثلاث سيارات تابعة لعناصر القاعدة، كانت إحداها تحمل على متنها رشاشاً عيار 23 مضاداً للطيران، فيما قُتل خمسة من عناصر التنظيم وجُرح العشرات.

وكانت مصادر عسكرية يمنية قد أكدت في وقت سابق مصرع أمير تنظيم القاعدة في مديرية «المحفد» بمحافظة أبين، علي السامل، المعروف بـ(أبو مريم).

وقالت المصادر إن زعيم القاعدة في «المحفد» تُوفي يوم الخميس متأثراً بجروح أُصيب بها في غارة جوية نفذها الطيران الحربي قبل أيام.

فيما تمكنت قوات الجيش يوم الخميس من دخول منطقة «المعجلة» التي كان يسيطر عليها مسلحو تنظيم القاعدة.

وتضم منطقة «المعجلة» واحداً من أهم المعسكرات التدريبية لعناصر القاعدة في اليمن.

ويوم الخميس قُتل ضابطان وجندي وأُصيب 12 آخرون من قوات الجيش اليمني في اشتباكات مع عناصر تنظيم القاعدة إثر قيامها بنصب كمين لمحافظ محافظة البيضاء (جنوب شرق اليمن) الظاهري الشدادي وقائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن علي محسن مثنى, فيما قُتل ستة من عناصر القاعدة وجُرح آخرون، وفقاً لما أكدته مصادر يمنية رسمية.

موضوعات أخرى