Saturday 03/05/2014 Issue 15192 السبت 04 رجب 1435 العدد

الأميرة عادلة بنت عبدالله ترعى احتفال يوم الخريجة والوظيفة بالفرع النسائي لمعهد الإدارة العامة

الجزيرة - الرياض:

ترعى صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود اليوم السبت 4 رجب 1435هـ، الموافق 3 مايو 2014م، حفل افتتاح فعاليات يوم الخريجة والوظيفة الثامن الذي ينظمه الفرع النسائي للمعهد في قاعة «ابن خلدون» للمؤتمرات في المركز الرئيسي لمعهد الإدارة العامة بمدينة الرياض. ويحتفل الفرع بتخريج (147) خريجة حاصلة على شهادة الدبلوم في تخصصات السكرتير التنفيذي، إدارة المستشفيات، برمجة الحاسب الآلي والأعمال البنكية. وقد أعرب معالي المدير العام لمعهد الإدارة العامة، الدكتور أحمد بن عبد الله الشعيبي، بهذه المناسبة عن تقديره واعتزازه ومنسوبات الفرع النسائي للمعهد بهذه الرعاية الكريمة، وقال: إن رعاية سموها لهذه الفعاليات تجسد اهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - بتأهيل خريجات الفرع النسائي للمعهد للعمل في القطاعين الحكومي والخاص. مثمناً لسمو الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز - يحفظها الله - تشريفها واهتمامها ودعمها للفرع النسائي، ومشيراً إلى أن رعاية سموها لحفل تخريج الدارسات في البرامج الإعدادية تجسد حرص واهتمام قيادتنا الرشيدة على إعداد كوادر مؤهلة من بنات هذا الوطن القادرات على العمل بمهنية عالية، والمساهمة بفعالية في مسيرة التطور التنموية. وأكد معاليه أن المعهد يهدف من خلال تنظيمه يوم الخريجة والوظيفة أن يكون حلقة الوصل بين المؤسسات والهيئات والجهات الحكومية والخاصة لاستقطاب خريجاته؛ لما يتمتعن به من سمعة طيبة، أثبتت جدارتهن على مر السنوات الماضية؛ فخريجات المعهد يمتلكن من المعارف والمهارات لممارسة وظائفهن الجديدة بكل خبرة واقتدار، ويوم الخريجة والوظيفة يهدف إلى تعريفهن بالفرص والمزايا الوظيفية المتاحة في سوق العمل في القطاعين العام والخاص.

وبهذه المناسبة أشارت سعادة المدير العام للفرع النسائي الدكتورة هند بنت محمد آل الشيخ إلى الدور المهم الذي يقوم به المعهد في دعم مسيرة التنمية الإدارية في بلادنا الحبيبة، ونجاحه في تحقيق الريادة في مجال التدريب قبل وأثناء الخدمة، من خلال سعيه المستمر لبناء ثقافة مؤسسية، تقوم على القيم المهنية العالية والولاء التنظيمي والتميز في الأداء. هذه الثقافة الفريدة التي تجسدها منسوبات المعهد من موظفات ودارسات هي من أهم مفاتيح نجاحه، التي مكنته من الاستمرار في رفد سوق العمل في كل عام بالمزيد من الكوادر السعودية المؤهلة والمتميزة، ملبياً بذلك متطلباته المتنامية والمتجددة.

وأشارت الدكتورة آل الشيخ إلى أن يوم الخريجة والوظيفة مناسبة مهمة تجمع بين الاحتفال بتخريج دارسات برامج المعهد الإعدادية وعدد من الفعاليات التي تقام في معرض الخريجة والوظيفة، الذي تشارك به نخبة من المؤسسات الوطنية. وإنه مما يدعو للفخر أنه في كل عام تقدم الجهات فرصاً وظيفية تفوق عدد الخريجات؛ ففي هذا العام تم عرض (1327) وظيفة لاستقطاب (147) خريجة، وهذا مؤشرٌ على تميز خريجات المعهد اللاتي تحرص الجهات على استقطابهن. كما تشتمل المناسبة على لقاء مفتوح، يستضيف المعهد من خلاله معالي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنات الأستاذة نورة بنت عبدالله الفايز. ويركز اللقاء على مسؤولية المرأة السعودية في دعم رؤية وتوجهات الدولة لتعزيز مشاركة المرأة في بناء الوطن، إضافة إلى تنفيذ العديد من الورش التي تركز على عدد من المهارات، وتهدف إلى تهيئة الدارسات للانخراط في الحياة العملية.

وفي ختام تصريحها، نوهت الدكتورة هند بما يحظى به الفرع النسوي من دعم ورعاية من لدن معالي المدير العام لمعهد الإدارة العامة الدكتور أحمد بن عبدالله الشعيبي، التي لها أكبر الأثر في تعزيز دور الفرع، وتوجيه مسيرته لتحقيق هدفه في دعم التنمية الإدارية للمرأة السعودية.