Sunday 04/05/2014 Issue 15193 الأحد 05 رجب 1435 العدد

المؤتمر السعودي الثاني للتمريض يدعم برنامج السعودة

يستضيف «المعرض والمؤتمر الصحي السعودي 2014»، الحدث الدولي الأبرز ضمن مجال الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية، «المؤتمر السعودي الثاني للتمريض» الذي يتناول محاور متنوعة تهدف إلى «جسر الهوة بين النظرية والواقع» من منطلق فلسفة الجهات المنظمة التي ترتكز على «العرض مع التثقيف»، وذلك لتشجيع الشباب السعودي على التوجه نحو مهنة التمريض كخيار وظيفي متميز. ويعقد المؤتمر، الذي يوفر ثلاثين ساعة معتمدة من قبل لجنة التعليم الطبي المستمر (CME)، على هامش فعاليات المعرض الذي سيقام خلال الفترة من 19 ولغاية 21 مايو المقبل في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وسيكون معالي الدكتور محمد بن حمزة خشيم، وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتطوير، أحد المتحدثين الرئيسيين في «المؤتمر السعودي الثاني للتمريض»، الذي يعقد بهدف تقديم التمريض كمهنة أساسية في السعودية، وذلك لمناقشة منهجية وزارة الصحة الإستراتيجية في تطوير قطاع التمريض المحلي.

كما سيركز المؤتمر أيضاً على تحقيق التميز في تقديم خدمات الرعاية الصحية على مستوى المرضى والعائلات. و سيتم في هذا المؤتمر تفعيل التواصل مع القوى العاملة المحلية بشأن مستقبل مهنة التمريض إلى جانب تسليط الضوء على توجهات وبرامج وزارة الصحة فضلاً عن أبرز الحلول التقنية المبتكرة والتوجهات الرائدة والاستفادة من فرص التواصل مع الخبراء العالميين والتركيز على أهمية تطوير هذا القطاع.

وقالت جاين ويلشو، المدير التنفيذي لخدمات التمريض في مدينة المللك فهد الطبية، ورئيس «المؤتمر السعودي الثاني للتمريض»: «بناء على الاهتمام والطلب المتزايدين على هذه المهنة، حقق «المؤتمر السعودي للتمريض» نمواً استثنائياً مقارنة بالدورة الفائتة. وسيتم التركيز خلال الدورة الثانية للمؤتمر على تشجيع الشباب المواطن على تبني مهنة التمريض والتغلب على التحديات المجتمعية القئمة، كما سيسهم المؤتمر في تقديم الدعم لتحقيق أهداف برنامج السعودة في قطاع التمريض».

هذا ويتم تنظيم «المعرض والمؤتمر الصحي السعودي 2014»، الذي يقام تحت رعاية وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، من قبل «شركة معارض الرياض المحدودة» وشركة «إنفورما للمعارض - قسم علوم الحياة».

موضوعات أخرى