Sunday 04/05/2014 Issue 15193 الأحد 05 رجب 1435 العدد

بغرفة الرياض الاثنين المقبل

خبير يستعرض الفرص الاستثمارية بقطاع المطاعم أمام شباب الأعمال

الجزيرة - الرياض:

يستعرض الأستاذ نواف بن سليمان أبا الخيل المدير العام لشركة فرسان للأغذية والمنتجات الاستهلاكية في محاضرة تنظمها غرفة الرياض، ممثلة في لجنة شباب الأعمال مساء الاثنين 6/ 7/ 1435هـ، الموافق 5/ 5/ 2014م، بمقر الغرفة تحت عنوان «إنشاء المطاعم لرؤوس الأموال الناشئة»، الفرص الواعدة في قطاع المطاعم الذي يتجاوز حجم الاستثمارات فيه نحو 17 مليار ريال بنسبة نمو تفوق 10 % سنوياً.

كما يتناول الإجراءات والنظم العلمية الحديثة في مجال إدارة المطاعم وتأسيسها وأفضل وسائل عملها.

وأوضح عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس لجنة شباب الأعمال الأستاذ علي العثيم أن تنظيم هذه المحاضرة يأتي في إطار جهود لجنة شباب الأعمال لتعريف الشباب والشابات بالفرص الاستثمارية الواعدة في قطاع المطاعم وطرق الاستفادة منها، مؤكداً أن هذا القطاع يشهد نمواً متزايداً؛ ما يجعله جاذباً لشباب وشابات الأعمال الراغبين في تأسيس مطاعم، أو الذين يودون الاستثمار فيها.

وقال إن المحاضرة تتضمن عدداً من المحاور المهمة، ويتطرق من خلالها المحاضر لتعريف المشاركين بفرص الاستثمار بالقطاع، كما يقدم نبذة عن اقتصاديات المطاعم متناولاً أفضل الطرق الحديثة لإنشائها وكيفية إعداد ودراسة الجدوى الخاصة بتنفيذ وتأسيس مشروع المطاعم وطرق حساب تكلفته.

وأهاب العثيم بشباب وشابات الأعمال المشاركة في المحاضرة للاستفادة مما يطرح فيها من أفكار وخبرات، اكتسبها المحاضر من خلال فترة عمله الطويلة التي امتدت لسنوات في هذا القطاع الاقتصادي المهم؛ إذ ينقل خلاصة تجربته وخبرته في مجال إدارة المطاعم وتأسيسها وكيفية عملها من خلال تقديمه خطة عمل متكاملة لمساعدة شباب الأعمال الراغبين في الاستثمار بقطاع المطاعم.

يُشار إلى أن قطاع المطاعم يُعد من القطاعات الأكثر نمواً؛ ما يجعله جاذباً للمستثمرين من شباب وشابات الأعمال، كما أنه يوفر ما لا يقل عن عشرة آلاف فرصة وظيفية سنوياً؛ ما يؤكد أهميته وجاذبيته للمستثمرين أيضاً.

موضوعات أخرى