Monday 05/05/2014 Issue 15194 الأثنين 06 رجب 1435 العدد

قتلى وجرحى في قصف استهدف مدينة الفلوجة

المحكمة العليا العراقية ترد دعوى رئيس الوزراء ضد رئيس مجلس النواب

بغداد - أ ف ب:

ردت المحكمة الاتحادية العليا في العراق أمس الأحد دعوى رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ضد رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي والمتعلقة بموازنة البلاد.

وقال القاضي عبد الستار بيرقدار المتحدث الرسمي باسم السلطة القضائية في بيان «إن المحكمة الاتحادية العليا ردت دعوى السيد رئيس مجلس الوزراء على السيد رئيس مجلس النواب المتعلقة بعرض الموازنة».

وأضاف «أن المحكمة وجدت أن عدم مناقشة الموازنة يتعلق بالنصاب القانوني بمجلس النواب وليس خطأ النجيفي».

وكان رئيس مجلس الوزراء تقدم بدعوى ضد النجيفي يتهمه فيها بعرقلة إقرار موازنة البلاد رغم مرور خمسة أشهر على إرسالها الى البرلمان من قبل الحكومة.

وألقت الخلافات السياسية التي تعصف بالبلاد منذ أشهر بظلالها على ملف الموازنة، وأثرت سلباً على اقتصاد البلاد وعمليات دفع أجور الشركات الاستثمارية، وتسببت بتعطيل مشاريع عدة.

من جهة أخرى قتل 11 شخصاً على الأقل بينهم أربعة أطفال وأصيب أربعة آخرون بجروح جراء تعرض مدينة الفلوجة الى قصف مستمر منذ مساء أمس السبت، بحسب مصادر طبية.

وقال الطبيب أحمد شامي رئيس أطباء مستشفى الفلوجة (60 كلم غرب بغداد) لفرانس برس إن «11 شخصاً بينهم أربعة أطفال قتلوا وأصيب أربعة بينهم امرأة بجروح جراء قصف استهدف طوال ليلة أمس ونهار اليوم (الأحد) أحياء متفرقة في مدينة الفلوجة».

واستهدف القصف أحياء بينها جبيل والشهداء والأمين، جميعها تقع في القسم الجنوبي من المدينة، وفقاً للمصدر. وأكد محمود محمد الزوبعي، شاهد عيان من أهالي الفلوجة، لفرانس برس تعرض مناطق متفرقة في جنوب المدينة الى قصف بمختلف أنواع المدافع، دون الإشارة الى تفاصيل إضافية.

ويسيطر مسلحون من تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» وآخرون ينتمون الى تنظيمات أخرى مناهضة للحكومة، منذ بداية العام الحالي على مدينة الفلوجة فيما يفرض الجيش العراقي حصاراً على المدينة وغالباً ما يقصف أحياء فيها مستهدفاً المسلحين في شوارعها.

موضوعات أخرى