Monday 05/05/2014 Issue 15194 الأثنين 06 رجب 1435 العدد

«معرض الطاقة السعودي 2014» يستعرض أحدث الابتكارات

تنطلق فعاليات «معرض الطاقة السعودي 2014م»، وهو الحدث التجاري الدولي للكهرباء وتوليد الطاقة والطاقة البديلة وتقنية المياه والإنارة، لاستعراض أحدث الابتكارات التقنية والمنتجات ذات الصلة بصناعة تحلية المياه.

ويُقام المعرض في الفترة بين 26 و28 مايو الجاري في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، تحت رعاية وزارة المياه والكهرباء السعوديَّة، وتنظيم كل من «شركة معارض الرياض المحدودة» وشركة «إنفورما للمعارض».

ويأتي تنظيم «معرض الطاقة السعودي 2014م» في وقتٍ تشهد فيه المملكة نموًّا متسارعًا في الطلب على المياه المحلاة، ليشكِّل بذلك فرصة متميزة أمام العارضين للاطِّلاع على متطلبات قطاع تحلية المياه في السعوديَّة وتعزيز وجودهم في السوق المحليَّة.

كما سيتيح المعرض المجال للدخول إلى السوق الإقليميَّة من خلال بناء العلاقات الإستراتيجية مع الشركات المحليَّة والتواصل مع شريحة واسعة من المسؤولين الحكوميين ومزوِّدي الخدمات والتجار والشركات من مختلف أنحاء المنطقة والعالم.

وفي معرض تعليقه على الأمر، قال فهد العذل، نائب المدير العام في «شركة معارض الرياض المحدودة»: «تحتل المملكة العربيَّة السعوديَّة المرتبة الثالثة في قائمة الدول الأكثر استهلاكًا للمياه في العالم بمعدل 280 ليترًا يوميًّا للفرد الواحد.

وتتطلب السعوديَّة 7 مليارات متر مكعب من المياه يوميًا، يتم توفير 60 بالمئة منها من محطات تحلية المياه، وتنقسم هذه النسبة بين 40 بالمئة للمحطات التابعة للمؤسسة العامَّة لتحلية المياه المالحة و20 بالمئة للمحطات الأخرى التابعة للقطاع الخاص.

ومن المتوقع أن يسهم «معرض الطاقة السعودي 2014م» في مواكبة الطلب المتنامي على المياه المحلاة، وذلك من خلال إتاحة الفرصة أمام الزوار للاطِّلاع على أحدث التقنيات المستخدمة في المجال والتواصل مع أبرز مزوِّدي الخدمات المحليين وبناء الشراكات ويهدف «معرض الطاقة السعودي 2014م» إلى تسليط الضوء على أحدث المنتجات والخدمات والتقنيات المستخدمة في القطاع.

كما سيتيح المعرض الفرصة لتعزيز معرفة وخبرات الزوار بالتطوُّرات التي يشهدها القطاع في المنطقة.

موضوعات أخرى