Monday 05/05/2014 Issue 15194 الأثنين 06 رجب 1435 العدد

رئيس «واس» يفتتح دورة التحرير والتصوير لمنسوبي الشؤون الإعلامية بالداخلية

الجزيرة - واس:

افتتح معالي رئيس وكالة الأنباء السعودية الأستاذ عبدالله بن فهد الحسين، أمس دورة «المهارات الأساسية في التحرير والتصوير الصحفي» بحضور مدير الإدارة العامة للعلاقات والتوجيه اللواء محمد بن عبدالله المرعول، التي نظمها مركز التدريب في الوكالة لمنسوبي الشؤون الإعلامية في وزارة الداخلية، لمدة خمسة أيام، في إطار الدورات التدريبية التي تقدمها للقطاعات العامة والخاصة في مجال التحرير والتصوير. وألقى معالي رئيس وكالة الأنباء السعودية كلمة بهذه المناسبة، استهلها بالترحيب بالمشاركين في الدورة، مبينا أنها تأتي ضمن سلسلة الدورات والبرامج التي تنظمها «واس» انطلاقا من اهتمامها بتطوير الكوادر البشرية في مختلف مسارات المجال الإعلامي الذي يعتمد فيه الصحفي على تحرير النص مصحوبًا بصورة فوتوغرافية احترافية تعبر عن مفردات النص الذي يُغطي جميع جوانب الحدث.

وقال معاليه إن وكالة الأنباء السعودية منذ تحويلها بقرار من مجلس الوزراء إلى هيئة عامة مستقلة عام 1433هـ، تعمل على مواكبة تطورات العمل الصحافي في مختلف دول العالم بما في ذلك استخدام تنقيات الاتصال الحديثة في نقل الخبر بكل موضوعية.

وأعرب معاليه في ختام كلمته، عن أمله في أن تتحقق الفائدة المرجوة من هذه الدورة، وأن يستفيد الجميع مما سيقدم خلالها من مواد نظرية وتطبيقية تزيد من فعالية التدريب في المجال الإخباري المتنوع الذي تتمتع به وكالة الأنباء السعودية من خلال أقسامها التحريرية والفنية المختلفة. ومن جانبه، أكد اللواء الدكتور محمد المرعول، أهمية الدورات التدريبية في صقل مواهب العاملين في مختلف التخصصات ومنها تخصص الإعلام، مبينا أن وزارة الداخلية ممثلة في الشؤون الإعلامية سعت إلى الاستفادة من خبرة وكالة الأنباء السعودية الطويلة في المجال الإخباري كأول خطوة لها في مجال الشراكات مع القطاعات الحكومية لتنمية مهارات العاملين لديها في المجال الإعلامي.

موضوعات أخرى