Monday 05/05/2014 Issue 15194 الأثنين 06 رجب 1435 العدد

توزيع 50 ألف مطبوعة وتنفيذ مقهى حواري وبرنامجين تدريبيين على الحوار

إطلاق قافلة للحوار لتعزيز القيم الوطنية في محافظة الخرج ومركز الدلم

الجزيرة - المحليات:

نفذت قافلة الحوار التي أطلقها مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني خلال يومي الجمعة والسبت 3 -4 رجب 1435هـ، عدداً من الزيارات والبرامج والفعاليات في محافظات الخرج والدلم والهياثم، لنشر ثقافة الحوار وتعزيز القيم الوطنية.

واستطاعت القافلة التي يشرف عليها المركز وينفذها شباب وشابات متطوعون في برنامج «بيادر» للعمل التطوعي وهو أحد برامج اللجنة الشبابية في المركز، توزيع نحو 50 مطبوعة تتناول ثقافة الحوار، في عدد من المساجد والأسواق والأماكن العامة، لتصل إلى أكبر عدد من شرائح المجتمع في المحافظات التي تزورها القافلة، وأن تحوز على اهتمام ومتابعة أهالي المحافظات التي تزورها وتفاعلهم مع القافلة.

وخصصت ثلاثة جوامع في محافظتي الخرج والدلم، خطبة يوم الجمعة للحديث عن أهمية الحوار، وكذلك أهمية تعزيز القيم الوطنية لدى المواطنين والمواطنات، ودور مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني في نشر ثقافة الحوار.

كما قام الشباب المشاركون في القافلة بجولة في سيارات القافلة، بعد تدشين سعادة محافظ الخرج الأستاذ شبيلي آل مجدوع، مسيرة القافلة من مقر محافظ الخرج، على عدد من الأسواق العامة والمتنزهات لاطلاع مرتاديها على أهداف الحملة الوطنية الشاملة لتعزيز القيم الوطنية «وطننا أمانة» التي تنظمها إمارة منطقة الرياض بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، وكذلك لتزويدهم بالمنشورات، كما شملت فعاليات القافلة تنظيم مقهى حواري بعنوان (دور الأسرة في تعزيز قيم المواطنة)، بالتعاون مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة، وأدارت المقهى الأستاذة فاطمة القحطاني، رئيسة وحدة التدريب وورش العمل بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني.

وكذلك سيتم إطلاق برنامج تدريبي موجه للرجال اليوم الاثنين 6 رجب 1435هـ، في جامعة الأمير سلمان بالخرج، عن تعزيز القيم الوطنية والحوار مع الأبناء، وسينفذه الأستاذ ثامر الصالح، مشرف المركز في منطقة الرياض.

ويهدف مشروع قافلة الحوار، الذي يأتي ضمن الفعاليات التي تبنتها حملة «وطننا أمانة»، إلى نشر القيم الوطنية في المدن والمحافظات والقرى التابعة لمنطقة الرياض، وكذلك لنشر ثقافة الحوار والوسطية والاعتدال والتسامح وقبول الآخر لدى كافة شرائح المجتمع، من خلال إقامة عدد من الفعاليات والأنشطة وتوزيع كتب ومطبوعات لها علاقة بتعزيز قيم الحوار والوطنية والانتماء.

موضوعات أخرى