Monday 05/05/2014 Issue 15194 الأثنين 06 رجب 1435 العدد

إحباط تهريب خمور كانت مُخبأة داخل إرسالية «أبقار»

الجزيرة - سلطان المواش:

تمكَّن رجال الجمارك بمنفذ البطحاء من إحباط عملية لتهريب 90 زجاجة خمر، وذلك بعد محاولة أحد القادمين للمملكة إدخالها عبر إخفائها ضمن إرسالية «أبقار» كانت محمولة على إحدى الشاحنات التي وردت للجمرك.

وقال الأستاذ عبدالرحمن المحنا المدير العام لجمرك البطحاء: قَدِمت للجمرك إرسالية عبارة عن «أبقار» محمولة على إحدى الشاحنات، وأثناء قيام المراقب الجمركي بإجراءات الكشف والمعاينة المعتادة عُثر على تلك الكمية من الخمور مُخبأة داخل أرضية صندوق الشاحنة (أسفل الأبقار المحمولة) ومغطاة بالسماد الخاص بالأبقار.

وقال المحنا: كان القصد من هذه الطريقة هو إشغال المراقب الجمركي بالروائح المصاحبة لمثل هذه الإرساليات وغيرها، ظناً منهم أن ذلك سيؤدي إلى الإسراع في إنهاء إجراءات الكشف والمعاينة لحمولة الشاحنة، إلا أنه - ولله الحمد - لم تُفلح أي من هذه المحاولات؛ وذلك يعود إلى يقظة وانتباه رجال الجمارك أثناء قيامهم بإجراءات الكشف والمعاينة على جميع ما يتم استيراده للمملكة، موضحاً أنه بعد يأس عصابات التهريب من تمرير الكميات الكبيرة التي يتم إحباطها باستمرار بدأت بتغيير نهجها إلى محاولة إدخال كميات قليلة عبر إخفائها في مخابئ بطرق مستحدثة.

يُذكر أنه سبق لرجال الجمارك بمنفذ البطحاء أن أحبطوا كمية من الخمور بلغت 2244 زجاجة تم إخفاؤها داخل إرسالية عجول بلغ عددها «36» رأس عجل محمولة على إحدى الشاحنات التي قدمت للجمرك.