Monday 05/05/2014 Issue 15194 الأثنين 06 رجب 1435 العدد

التجمع سيكون مساء الجمعة 16 مايو

28 لاعباً يشاركون في معسكر المنتخب السعودي بإسبانيا

كتب - فيصل المرشدي:

أعلن مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم «الإسباني لوبيز كارو» قائمة اللاعبين الذين سيلتحقون بمعسكر الأخضر الذي سيقام في إسبانيا لمدة أسبوعين. وضمت القائمة 28 لاعباً، هم (أسامة هوساوي ومنصور الحربي ومعتز هوساوي ووليد باخشوين وتيسير الجاسم وعلي الزبيدي ومصطفى بصاص «الأهلي»، وعبدالله الزوري وياسر الشهراني وسالم الدوسري وناصر الشمراني وسعود كريري «الهلال»، ومحمد عيد وعمر هوساوي وإبراهيم غالب ويحيى الشهري ومحمد السهلاوي «النصر»، وفواز القرني ومحمد قاسم وفهد المولد ومختار فلاتة وعبدالفتاح عسيري «الاتحاد»، ووليد عبدالله وحسن معاذ وعبدالملك الخيبري «الشباب»، وأحمد الكسار وعبدالعزيز الجبرين «الرائد»، وفهد الثنيان «التعاون»).

وأوضح مدير المنتخب زكي الصالح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض أن التجمع سيكون مساء يوم الجمعة الموافق 16 مايو، على أن تغادر البعثة لإسبانيا في اليوم الذي يليه. مشيراً إلى أنها أولى مراحل إعداد الأخضر لبطولة كأس الخليج التي تستضيفها المملكة شهر نوفمبر القادم. وطالب الصالح الجميع، سواء إعلاميين أو جماهير وأندية، بمساندة المنتخب في هذه المرحلة التي تتطلب تكاتف الجميع ليعود المنتخب السعودي إلى سابق عهده. فيما عبر مدرب الأخضر «الإسباني لوبيز كارو» عن سعادته بما تقدمه الأندية من جهد وأداء جيد، خاصة في البطولات الخارجية، مقدماً التهنئة للأندية التي حازت البطولات في الموسم الحالي. وأشار إلى أن المعسكر سيتخلله مباراتان وديتان أمام جورجيا ومولدوفيا, مؤكداً في الوقت نفسه أنهما منتخبان مميزان في أوروبا, لافتاً الانتباه إلى أن المنتخب الجورجي تغلب على المنتخب الفرنسي، وخسر من المنتخب الإسباني بهدف دون مقابل وبصعوبة بالغة؛ وبالتالي فإن المباراة ستكون مفيدة خاصة على الجانب التنافسي. وأشار لوبيز إلى أن اختيار إسبانيا إقامة المعسكر جاء بسبب وجود أماكن ومرافق جيدة تساعد في أداء المهمة بشكل أفضل، وكذلك للعب لقاءين وديين. مبيناً أن هناك أماكن كثيرة في أوروبا متميزة لإقامة المعسكرات. واستعرض لوبيز الخطة الزمنية لإعداد المنتخب خلال الفترة التي تلي معسكر إسبانيا، وقال: «المرحلة المقبلة للأخضر بعد المعسكر ستشهد إقامة 3 معسكرات، الأول سينطلق خلال الفترة من 1 إلى 9 سبتمبر، والثاني خلال الفترة من 5 إلى 14 أكتوبر، والثالث خلال الفترة من 1 إلى 9 نوفمبر». مشيراً إلى أن المعسكرات سيتخللها إقامة مباريات ودية للوصول إلى الجاهزية الأكبر للاعبين. وعن توقف عدد من اللاعبين عن التدريبات خلال الفترة الماضية كون الموسم انتهى لبعض الفرق أكد لوبيز أنهم زودوا اللاعبين بقائمة تضم تدريبات خاصة، ستكون مساعدة لهم. مبيناً أن المعسكر سيكون فيه تقييم شامل للجميع, ولافتاً الانتباه إلى أن 80 % من اللاعبين في القائمة لم يتوقفوا حتى الآن عن التدريبات كون لديهم مشاركات الأسبوع الحالي ونهاية الأسبوع القادم في دوري أبطال آسيا.

وأكد مدرب المنتخب السعودي أهمية المرحلة المقبلة لإعداد الأخضر بصورة مميزة تضمن الحضور القوي له في بطولتي كأس الخليج وآسيا, مشيداً بما تحقق خلال الفترة اماضية التي شهدت تأهل المنتخب السعودي إلى النهائيات الآسيوية في أستراليا بدون خسارة, مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه يسعى لتطوير مستوى الأخضر خطوة بخطوة، وكذلك التنافسية لديهم التي أكد أنها جزء مهم في المعسكر القادم.

موضوعات أخرى