Tuesday 06/05/2014 Issue 15195 الثلاثاء 07 رجب 1435 العدد

رامي إمام: قررّنا الابتعاد عن السياسة وتقديم لبلبة في أول أدوارها التلفزيونية

عادل إمام يعود في كوميديا «صاحب السعادة» على MBC في رمضان

دبي - فن:

يُعدُّ مسلسل «صاحب السعادة» العمل التلفزيوني الثالث الذي يجمعني بالفنان الكبير عادل إمام وللعام الثالث على التوالي.. أما بالنسبة إلي شخصيًّا فهو رابع عمل يُعرض لي على شاشة MBC وهذا أمر يشرّفني!». بهذه العبارة يستهلّ المخرج رامي إمام حديثه عن مسلسل «صاحب السعادة» المّقرر عرضه على MBC خلال شهر رمضان.

وحول هذا التعاون يقول رامي إمام: «لا يكمن السرّ في الرابط الأسري الذي يجمعني بـ عادل إمام بقدر ما يكمن في الكيمياء التي تجمعنا معًا في الأعمال التي نقدمها، فأنا شخصيًّا أحب العمل مع هذا الفنان الكبير، وهو بدوره وجد فيَّ مخرجًا يرتاح للعمل معه».

وحول طبيعة المسلسل ونوعية المحتوى الدرامي الذي يحمله، يقول رامي إمام: «نقدّم هذا العام كوميديا عائلية بامتياز، بعد أن قرَّرنا الابتعاد عن السياسة.. قد يوحي العمل من خلال عنوانه بأنّه ذو طابعٍ سياسي، ولكنه في الحقِّيقة ذو عمق اجتماعي وبُعدٌ إِنسانيٌّ، كما أن الإضافة النوعية للمسلسل، تكمن في مشاركة الفنانة لبلبة، التي تُعيد من خلال إطلالتها الأولى على الشاشة الصَّغيرة، ذكريات الأدوار السينمائية الخالدة التي قدمتها مع عادل إمام على مدى ثلاثين عامًا.

وحول ذلك يعلّق رامي إمام قائلاً: «ثمة كاست فني كبير يضمّه العمل، فعلى سبيل المثال لا الحصر، يمثِّل وجود الفنانة لبلبة إضافة نوعية كبيرة، سيّما أن «صاحب السعادة» هو العمل التلفزيوني الأول لها». كما يضم العمل عددًا من الفنانين مثل خالد زكي وأحمد عيد إلى جانب العديد من الوجوه الشابة والأطفال الذين يؤدّون دور أحفاد عادل إمام

قصة «صاحب السعادة» تدور حول رجل الحكومة السابق بهجت، ويلعب دوره عادل إمام، الذي انصرف للاهتمام بأحفاده بعد تقاعده.

أما زوجته ووالدة أبنائه الـ5 التي تلعب دورها لبلبة، فقد باتت غيرتها عليه أقرب إلى الغيرة المَرَضيّة، وذلك بعد اكتشافها علاقة زوجها بإحدى الجارات في المبنى، هذا فضلاً عن كونها سيّدة متسلِّطة وقوية يتجنبها كل من حولها. يجمع «صاحب السعادة» نخبة من الممثلين المصريين إلى جانب كل من عادل إمام ولبلبة، منهم خالد زكي، وأحمد عيد، وإدوارد، ومحمد إمام، وعدد من الوجوه الشابّة.. بالإضافة إلى حشد من النجوم الذين يُطلّون كضيوف شرف في عددٍ من الحلقات على غرار أحمد السقا، وآخرين.

العمل من تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام.