Tuesday 06/05/2014 Issue 15195 الثلاثاء 07 رجب 1435 العدد

شهد تقديم (43) بحثاً و(200) ملصق

جامعة الملك خالد تدشن يوم البحث العلمي العاشر

أبها - عبد الله الهاجري:

أشاد معالي مدير جامعة الملك خالد بأبها الأستاذ الدكتور عبدالرحمن الداود، خلال افتتاحه فعاليات «يوم البحث العلمي السنوي العاشر»، بما شاهده من بحوث علمية محكمة، وجهد مميز يجير للقائمين عليه.

وأكد أن البحث العلمي يعد ركيزة مهمة وأساسية لأي جامعة, وقال: سرني ما رأيته من إنجازات تعد مفخرة لكل منتسب للجامعة، كما أقدم شكري لعميد البحث العلمي بالجامعة الدكتور عيد العتيبي، وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب، والطالبات الذين شاركوا وساهموا في هذه الاحتفالية العلمية.

من جانبه بين عميد البحث العلمي بالجامعة خلال كلمته:

أن البحث العلمي هو عصب التعليم الأكاديمي في المؤسسات التعليمية، إذ يشكل البحث العلمي الذي تنظمه عمادة البحث العلمي بالجامعة.

وأوضح العتيبي: أن عدد البحوث في يوم البحث الثامن كان (36) بحثاً، و(100) ملصق، وبلغ عدد البحوث في يوم البحث التاسع (57) بحثاً، و(74) ملصقاً، فيما بلغ البحث السنوي العاشر الذي تحتفل به الجامعة هذا العام 1435هـ (43) بحثاً، و(200) ملصق.

مشيراً: أن هذه التجربة هي الأولى على مستوى الجامعات السعودية التي تقام بهذا الحجم، والتوقيت.

وأكد أن الجامعة في هذا العام لديها من الإمكانات، ما تشجع به أعضاء هيئة التدريس، والطلاب من خلال هذا الفعاليات، مرجحاً أن تنشر (50%) من هذه الأوراق العلمية التي تقدمت على مدار اليومين نشر علمي محكم لدعم توجه الجامعة في زيادة النشر العلمي.

موضوعات أخرى