Tuesday 06/05/2014 Issue 15195 الثلاثاء 07 رجب 1435 العدد

كرّم الفائزين بجائزة القيم النبوية بالرس

نائب أمير منطقة القصيم يرعى ملتقى الأمن والسلامة المدرسية

الرس- منصور الحمود / تصوير - عبد الله الحربي:

شرَّف صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، نائب أمير منطقة القصيم مساء الأحد الماضي، ملتقى الأمن والسلامة المدرسية الذي أقيم في المركز العلمي بمحافظة الرس.

وفور وصول سموه استقبله محافظ الرس الأستاذ محمد العساف، ومدير التربية والتَّعليم بالرس الدكتور خليفة المسعود، والدكتور ماجد الحربي، مدير عام الأمن والسلامة بالوزارة، ثمَّ أخذ سموه مكانه في الحفل الذي تَضمَّن كلمة للدكتور الحربي، أوضح فيها أن الإدارة لم تكمل عامها الثاني حتَّى الآن، ومع ذلك سعت لتغطية أكثر من 50 في المئة من مدارس المملكة. مبينًا أن إدارة التربية والتَّعليم بالرس، حقّقت المركز الثاني في مستوى الإنجاز.

بعدها تحدث اللواء الدكتور علي العتيبي، مدير إدارة الدفاع المدني بمنطقة القصيم عن أهمية وجود هذه الإدارة في جهاز وزارة التربية والتَّعليم، موضحًا أن التناغم في العمل أثمر بتأمين كثير من المدارس وانخفاض نسبة الحوادث بشكل ملحوظ.

من جانبه تحدث الأستاذ بدر الصويان، مشرف الأمن والسلامة بلغة الأرقام عن مشروع الأمن والسلامة المدرسية في تعليم الرس وما حقّقه من إنجازات خلال فترة وجيزة لعلَّ أبرزها تغطية أكثر من 85 في المئة من مدارس المحافظة بوسائل الأمن والسلامة وانخفاض مستوى الحوادث إلى 1 في المئة فقط.

بعدها دشّن سموه ملتقى الأمن والسلامة المدرسية وافتتح المعرض المصاحب الذي سيُقام لعدة أيام.

وفي تصريح لسمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، أبدي إعجابه بما رآه من إنجاز في فترة هذه الإدارة الناشئة التي لم يتجاوز عمرها العام والنصف، مشدِّدًا سموه على تكثيف التوعية بوسائل الأمن والسلامة لتحقيق هدف خادم الحرمين الشريفين وهو سلامة المواطن والمقيم. وقد شكر سموه إدارة التربية والتَّعليم بالرس على جهودها المثمرة.

بعدها غادر سموه إلى المقر المعدُّ لاحتفال جائزة القيم النبوية بعد صلاة العشاء لتكريم الفائزين بجائزة القيم النبوية، الذي أقيم في مقر القاعات التعليميَّة وتقديم عدد من الفقرات الشيقة عن السيرة النبوية.

بعدها قام سموه ومرافقوه بتدشين معرض القيم النبوية، والاطِّلاع على ما يحتويه من مشاركات عرضت في هذا المشروع المميز.

موضوعات أخرى