Wednesday 07/05/2014 Issue 15196 الاربعاء 08 رجب 1435 العدد

رئيس «موبايلي»: التحول نحو تقنية المعلومات يعزز النمو وأمن البيانات على رأس أولوياتنا

الجزيرة - الرياض:

قال المهندس خالد الكاف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ»موبايلي»: إن الشركة أهم لاعب في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، متوقعا أن تساهم تقنية المعلومات في مداخيل الشركة بشكل قوي.

جاء ذلك خلال جلسة نقاش ثرية ضمن فعاليات مؤتمر يوروموني 2014 الذي تنعقد فعالياته بفندق الفيصلية بالرياض، وذلك بحضور عدد من الوزراء وكبار المسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص.

وأضاف الكاف أن «موبايلي» تهتم بخدمات قطاع الأعمال حيث تركّز الشركة بشكل رئيسي على ثلاثة قطاعات هي الصحة، التعليم والقطاعي المالي، إضافة إلى الجهات الحكومية والشركات الكبيرة. وأكد الكاف أن القطاع المالي يستطع تحقيق الاستفادة القصوى من خدمات تقنية المعلومات عند التركيز على ثلاثة عوامل هي الانتشار الواسع للأجهزة الذكية، مما يوفر دخولا سهلا إلى شبكة الإنترنت من أي مكان، وخدمات الحوسبة السحابية ومرونتها الكبيرة، وأخير خدمات جهاز لجهاز (M2M) التي ستشهد ارتفاعا في الطلب خلال الفترة القريبة المقبلة. وعرج الكاف على أهمية خدمات الحوسبة السحابية التي توفر مرونة كبيرة للمشتركين، وكذلك لنا كمقدم للخدمة، حيث إنها تضمن لمقدم الخدمة الاستفادة القصوى من البنية التحتية، كما أنها توفر في التكاليف بالنسبة للمشتركين بالإضافة إلى مرونتها، وأكد طمأنتهُ حول البيانات التي يتم استضافتها عبر الحوسبة السحابية على أن «موبايلي» تمتلك الكثير من مراكز بيانات المنتشرة داخل مناطق المملكة، إضافة أنها تحتوي على مراكز أمن معلومات مصنفة عالمياً، مما يعني أن تلك البيانات يتم استضافتها داخل المملكة، وفق مواصفات عالمية.

ونوّه الكاف إلى أن «موبايلي» لا ترضى أن تقدّم لقطاع الأعمال إلا خدمات ذات مستوى عالمي، لذا فإن الشركة دخلت في الكثير من الشراكات مع الكثير من الشركات العالمية ذات السمعة الطيبة مثل IBM ،Cisco وVirtustream.

ويحظى مؤتمر يوروموني بمشاركات وجلسات نقاش رفيعة المستوى من المسؤولين الحكوميين، وتشارك «موبايلي» كشريك اتصالات حصري للعام الخامس على التوالي في فعاليات المؤتمر.

موضوعات أخرى