Wednesday 07/05/2014 Issue 15196 الاربعاء 08 رجب 1435 العدد

انطلاق مشروع ممارس القيادة المدرسية بتعليم بنات القصيم

بريدة - فوزية النعيم:

انطلق مشروع «ممارس القيادة المدرسية» للمجموعة الرابعة والأخيرة في مرحلته الثانية يوم الأحد الماضي ببريدة والذي يحقق تأهيل القيادات التربوية للمشاركة في التنمية المهنية المستدامة في قطاع تعليم البنات في المملكة .

وأوضحت مديرة إدارة التدريب التربوي والابتعاث في الإدارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم بشرى العنزي: أن البرنامج انتهى من تدريب ثلاث مجموعات والذي استهدف 25 مديرة لكل مجموعة، بينما استهدفت المجموعة الرابعة 25 مشرفة إدارة مدرسية في مكاتب التربية والتعليم ببريدة والمحافظات التابعة لها.

ولفتت العنزي إلى أن البرنامج يقدم من قبل مدربات المشروع المشرفتين منيرة المحمود، من إدارة الإشراف التربوي والمشرفة نورة الدخيل، من وحدة تطوير المدارس ومتابعة إدارة التدريب التربوي المنسقة للبرنامج مع شركة تطوير.

جدير ذكره أن المجموعة الثالثة في هذا البرنامج قد اختتمت يوم الخميس 2\7\1435هـ بحضور مساعد المدير العام للتربية والتعليم بالقصيم للشؤون التعليمية بنات هيفاء اليوسف، ومديرة إدارة التدريب بشرى العنزي ومديرة الإشراف التربوي شريفة الجمعة.

وقد أكدت هيفاء اليوسف، على الدور الذي ينتظر كل مديرة مدرسة بعد رحلة ممارس والتغيير الذي يبدأ من قائدة المدرسة وينعكس على الفريق التعليمي بها .