Wednesday 07/05/2014 Issue 15196 الاربعاء 08 رجب 1435 العدد

الأمير الوليد يجتمع مع رئيس وزراء اليونان في أثينا

زار صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة جمهورية اليونان، وخلال الزيارة التقى سمو الأمير الوليد بدولة رئيس وزراء اليونان السيد أنتونيس ساماراس وأعضاء الحكومة اليونانية.

وخلال اللقاء قام كل من الأمير الوليد والسيد ساماراس باستعراض عدد من الموضوعات المهمَّة وسبل تعزيز العلاقات ومجالات التعاون الثنائي، واستعرض الجانبان وسائل تنمية وتوسيع نطاق التعاون ليشمل مختلف الأصعدة والمجالات لا سيما الاستثمارية منها.

هذا وقام الأمير الوليد بتهنئة اليونان والحكومة اليونانية على النجاح الكبير الذي حققته بتصحيح الوضع الاقتصادي حيث إن الاقتصاد اليوناني سينمو إيجابيًّا هذا العام 2014م، والمؤشرات الاقتصاديَّة الأخرى تشير إلى أن الكساد قد توقف وبدأ النمو الحقيقي.

كما تبادل الطرفان الأحاديث الوُدِّية وتناقشا في العديد من الموضوعات المحليَّة والإقليميَّة بالإضافة إلى الوضع الاقتصادي العالمي.

هذا، وقد أثنى رئيس الوزراء اليوناني على إنجازات سموه في كافة المجالات حيث يعد من أكبر وأهم المستثمرين دوليًّا وعلى دعمه وتبرعاته السخية للجانب الإنساني في كافة أنحاء العالم.

وحضر من أعضاء الحكومة اليونانية كل من معالي السيد كوستاس هادجيداكيس، وزير التطوير اليوناني، ومعالي الأستاذة أولجا كيفالوياني وزيرة السياحة اليونانية ومعالي السيد نوتس مايتاراكيس، نائب وزير التطوير، السيد ايونيس أميريس، الرئيس التنفيذي وسعادة الدكتور رائد قرملي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليونان والسيد ستافروس باباستارفو، مدير مكتب رئيس الوزراء، والسيد ديميتروس بتوهوس، مدير مكتب رئيس الوزراء، السيد سترافوس فاسيلوبولوس، رئيس الديوان الرئاسي.

وقد رافق الأمير الوليد وفد تَضمَّن كل من الدكتور عادل السيد، العضو التنفيذي في مجلس إدارة شركة المملكة القابضة والمدير التنفيذي للاستثمارات الدوليَّة والمباشرة، والأستاذة هبة فطاني، المديرة التنفيذية الأولى لإدارة العلاقات والإعلام، والأستاذة حسناء التركي، رئيسة إدارة قسم السفريات والتنسيق الخارجي والأستاذ هاني آغا، مدير أول قسم السفريات والتنسيق الخارجي والأستاذ فهد بن سعد بن نافل المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة.