Wednesday 07/05/2014 Issue 15196 الاربعاء 08 رجب 1435 العدد

بحضور عدد من المسؤولين في القطاعات الحكومية الأمنية والخدمية

هايبر مكة تفتتح أولى فروعها في المحافظات بالدوادمي

الدوادمي – عبدالله العويس:

افتتحت هايبر مكة أول فروعها على مستوى المحافظات بمحافظة الدوادمي ، ليكون الفرع مقابل مصلى العيد الكبير على طريق الملك عبدالعزيز، حيث تفضّل فضيلة وكيل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالدوادمي الشيخ عبدالرحمن بن عبيد السدر بقص الشريط إيذاناً بافتتاح الفرع وسط تنظيم مروري جيد وحضور كبير من المتسوقين ، ثم قام فضيلته ومدير إدارة الدفاع المدني ومدير الغرفة التجارية وغيرهم من المسؤولين يرافقهم ملاّك السوق بأخذ جولة سريعة للاطلاع على محتويات السوق المتنوعة وأسعاره المحدّدة وحسن تنظيمه .

وعن هذا النشاط التجاري قال الدكتور مناحي الشريف إن افتتاح فرع الدوادمي يعتبر الأول على مستوى المحافظات، حيث هناك فرع مماثل في البطحاء بمدينة الرياض بينما الأفرع الأخرى خارج المملكة، مضيفاً أننا الآن في صدد امتداد فروع هذا النشاط ليشمل بقية محافظات المملكة إن شاء الله، موجّهاً شكره الخاص لمحافظ الدوادمي على تعاونه وتشجيعه المعنوي لرجال الأعمال لدورهم في تنمية الحراك الاقتصادي المتسارع الذي تشهده المحافظة، ما ينعكس إيجاباً على المستهلك.

وأشار الشريف إلى أن محافظة الدوادمي تعيش نهضة تطويرية وكثافة سكانية وحراكا تجاريا واقتصاديا واسعا ، جعل منها محطّاً لأنظار كبار المستثمرين الذين ما فتئوا يتداعون لها من كل حدب وصوب بمختلف أنواع أنشطتهم التجارية ، ولعل هذا ما دفع مؤخراً ملاّك مجموعة أسواق مكه هايبر ماركت ذات الفروع المتعددة بالخليج بأن تكون محافظة الدوادمي المحطة الأولى لبداية انطلاق فروعها على مستوى المملكة .

مع وكيل الهيئة الشيخ عبدالرحمن السدر فقال فضيلته : في الحقيقة شرفت هذه الليلة مع زملائي من مديري القطاعات الحكومية بافتتاح فرع مكه هايبر ماركت الذي يعدّ معلماً اقتصادياً لمحافظ الدوادمي والمراكز التابعة لها ، وأضاف الشيخ السدر لقد لمسنا حسن التنظيم والترتيب مما يوحي بإشعال روح التجديد والمنافسة بما يخدم أبناء المحافظة ، ووجّه فضيلته للدكتور مناحي الشريف وشريكه سيف النعماني على حفاوة الاستقبال ، سائلاً الله تعالى أن يجعله مشروعاً مباركاً على المحافظة القائمين عليه .

ومن جانبه تحدث مديرفرع الغرفة التجارية الصناعية بالدوادمي الأستاذ محمد بن صقر الذويب قائلاً : يعتبر فرع مكة هايبر ماركت مكسباً كبيراً للمحافظة لما له من ثقل اقتصادي في سلطنة عمان الشقيقة ، كما يعتبر هذا الفرع هو الأول في المملكة ، وتم اختيار الدوادمي لما تشهده من حركة اقتصادية وكثافة سكانية «. وأضاف الذويب:» أننا نفتخر أن يقام بالمحافظة مثل هذه الأنشطة الاقتصادية التي تخدم المستهلك خاصة وأن المحافظة مقبلة على نهضة اقتصادية كبيرة .

وفيما تحدث الأستاذ سراج بن منديل الزهراني مدير إدارة الأراضي قي بلدية الدوادمي عن تنظيم السوق وتنسيقه من حيث أماكن العرض ، فإن كل من الأستاذين إبراهيم الناهض وإبراهيم أبو زيد أكّدا أن فرع مكة هايبرماركت يعدّ من أهم المعالم التجارية بالمحافظة ، بل ويعزّز النشاط الاقتصادي في المحافظة في ظل ما تشهده من إقبال شديد من المستثمرين خارج المحافظة .

وهذا وقد تحدث الدكتور مناحي بن محمد الشريف عن العوامل التي جعلت من الدوادمي بالذات مقراً للفرع الأول من أسواق مكة هايبر ماركت على مستوى المملكة بقوله :» لقد وفقنا الله لهذا الاختيار ، والذي جاء لسببين : أحدهما أنني أسعد كثيراً عندما أزور هذه المحافظة الغالية كوني أشعر بوجودي بين إخواني وأصدقائي أهالي محافظة الدوادمي الكرام بوجه عام لما أكنّه لهم جميعاً من محبة وتقدير واحترام ، بينما السبب الثاني المساهمة في تعزيز النشاط الاقتصادي في الجزء الكبير من وطننا الغالي ، حيث تشهد الدوادمي حراكا تجاريا واقتصاديا مزدهرا وقوّة شرائية كبيرة نتاج الكثافة السكانية المتنامية والنهضة العمرانية المتسارعة ، وفي نظري أنني جمعت بين الحسنيين من خلال هذا الاختيار إن شاء الله «. وأضاف الشريف بأن هناك ( 11 ) فرعاً لأسواق مكة هايبرماركت في الخليج ، وأنهم عازمون بعون الله وتوفيقه على افتتاح المزيد من الفروع لتشمل كافة محافظات المملكة .

فيما قال الأستاذ سيف النعماني : إنني أتفق تماماً مع ما قاله أخي د. مناحي الشريف من حيث سبب اختيار الدوادمي مقراً للفرع الأول على مستوى المملكة ، وأضاف النعماني:» إنه منذ زيارتي الأولى لمحافظة الدوادمي أصبح لدي قناعة تامة بأنها ذات حركة اقتصادية متنامية في ظل الكثافة السكانية المتزايدة بسبب الإقبال المستمر . كما سعدت كثيراً بأهاليها الكرام ، وأكّد النعماني أن للدوادمي مستقبلا واعدا بحكم توافر معطياته و فيما أزجى شكره وتقديره لكل من حضر افتتاح فرع مكة هايبرماركت من المسؤولين الذين حضروا وشاركوا هذا الافتتاح الكبير ، وخص بالشكر فضيلة وكيل هيئة الأمر بالمعرف والنهي عن المنكر بالمحافظة ، وكذلك رجال الأعمال والأهالي والمتسوقين ، متمنياً للمحافظة وأهلها كل توفيق .