Wednesday 07/05/2014 Issue 15196 الاربعاء 08 رجب 1435 العدد

بطولة كأس مصر تبحث عن مشتر

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

بدأ مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري برئاسة جمال علام في مخاطبة عدد من القنوات الفضائية المصرية لشراء بطولة كأس مصر للموسم 2013 -2014 بداية من دور الـ32 المقرر انطلاقه أيام 18 و19 و20 مايو الجاري، على أن تمنح حقوق البث للأعلى سعراً.

وأكّد مجلس إدارة اتحاد الكرة أنه في حالة رفض القنوات المصرية شراء البطولة سيتم عرضها على القنوات والفضائيات العربية لشرائها، بخلاف قناة «بي إن سبورت» القطرية، لوجود اتفاق شبه رسمي داخل المجلس على عدم بيع أي بطولة للقناة القطرية، التي كانت قد طلبت مؤخراً شراء مباريات المنتخب الأول لمدة 7 مواسم، وهو ما رفضه مجلس الجبلاية.

كما أن هناك اتفاقاً داخل مجلس الجبلاية على عدم عرض بطولة كأس مصر على التليفزيون المصري لعدم انتظامه في سداد المستحقات الخاصة ببطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي، ووجود مديونيات سابقة من الموسمين الماضيين.

من ناحية أخرى يعلن يوم 10 مايو الجاري الجهاز الفني للمنتخب المصري الأول بقيادة شوقي غريب عن أسماء اللاعبين المحترفين المقرّر انضمامهم لمعسكر الفراعنة استعداداً لوديته الفريق أمام تشيلي، المقرر لها 30 مايو بتشيلي، والودية الثانية أمام جامايكا والمقرر لها 5 يونيو بلندن.

وقال شوقي غريب إن أسماء المحترفين الذين سينضمون للمنتخب لن تكون بها مفاجآت، خاصة أن المحترفين المصريين معروفين، ولا يوجد عدد كبير للمفاضلة فيما بينهم.

كان غريب قد ضم 6 محترفين خلال ودية المنتخب الأولى أمام البوسنة والهرسك التى أقيمت 5 مارس الماضي، وشهدت فوز الفراعنة 2-0 وهم «محمد صلاح لاعب تشيلسي الإنجليزي، وأحمد المحمدي لاعب هال سيتي، وعلى غزال، وصالح جمعة ناسيونال ماديرا البرتغالي، وحسام غالي ليرس البلجيكي، ومحمد النني بازل السويسري».

موضوعات أخرى