Wednesday 07/05/2014 Issue 15196 الاربعاء 08 رجب 1435 العدد

الحكم ألغى هدفاً صحيحاً لمهند عسيري

الاتحاد يستعيد توازنه ويكسب الشباب بهدف مختار

كتب - سلطان الجلمود:

كسب فريق الاتحاد لقاء الذهاب أمام فريق الشباب في دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا بنتيجة هدف دون مقابل في اللقاء الذي جمع الفريقين يوم أمس في مدينة مكة المكرمة, وسجل هدف اللقاء الوحيد مختار فلاتة عند الدقيقة 75 من الشوط الثاني، وقدم الفريقان مستوًى متوسطاً، وكانت الأفضلية في الشوط الأول لفريق الاتحاد، وتقاسما الأداء في الشوط الثاني, ويلعب الفريقان الثلاثاء المقبل في الرياض لقاء الإياب الذي من خلاله سيتحدد الفريق المتأهل إلى دور الثمانية من البطولة.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى من الطرفين، مع وجود أفضلية لفريق الاتحاد الذي كان لاعبوه أكثر حيوية وتحركات، وكانت رغبة التسجيل لديهم أكثر من الفريق الشبابي, وكانت البداية هجومية وسريعة من جانب الاتحاد الذي ركز على الأطراف وهدد مرمى الشباب مبكراً عند الدقيقة 3، بعد أن اخترق عبدالفتاح العسيري من الجهة اليمنى ومرر الكرة للمولد الذي سدد الكرة بجوار القائم.

وأهدر لاعب الاتحاد محمد العمري فرصة هدف بعد أن كان وجهاً لوجه مع المرمى إثر تمريرة من فهد المولد لاعبها العمري بشكل استعراضي وأضاع فرصة التقدم عند الدقيقة 10.

بدا الفريق الشبابي تحركاته الهجومية بعد مرور ربع ساعة، وتحصل مدافع الاتحاد باسم المنتشري على بطاقة صفراء عند الدقيقة 20 بعد إعاقة فرناندو خارج منطقة الجزاء، وطالب الشبابيون بجزائية بعد أن اصطدمت كرة رافينها بيد عبدالفتاح عسيري داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم السيرلانكي بيريرا لم يحتسبها وأعطى مبدأ إتاحة الفرصة, وتحصل عمر الغامدي على بطاقة صفراء عند الدقيقة 27 بعد إعاقته لعبدالفتاح عسيري, وواصل الاتحاد أفضليته وسدد المولد كرة اعتلت العارضة الشبابية عند الدقيقة 33 بعد فاصل مهاري.

وتحصل حسن معاذ على بطاقة صفراء بعد احتكاكه مع لاعب الاتحاد ليناردو عند الدقيقة 35.

وفي الدقائق الأخيرة انحصر اللعب في منتصف الملعب مع كثرة الأخطاء من الجانبين حيث مال اللعب إلى الهدوء, ونجح ماجد المرشدي في الدقيقة الأخيرة في إبعاد كرتين من أمام مهاجمي الاتحاد بعد هجمتين سريعتين للفريق الاتحادي.

الشوط الثاني بدأ بداية سريعة من الطرفين وظهر الشباب أكثر تحركاً، خصوصاً من الجهة اليسرى، واخترق لاعب الاتحاد محمد العمري من الجهة اليسرى، ومرر كرة للمهاجمين لكن وليد عبدالله تصدى للكرة قبل وصولها لفلاتة عند الدقيقة 48.

وألغى حكم اللقاء هدفا شبابيا بداعي التسلل، بعد أن سدد عمر الغامدي كرة اصطدمت في القائم لتعود لمهند عسيري الذي أكملها في المرمى عند الدقيقة 51، ولكن الحكم إلغاء الهدف بعد رفع مساعدة راية التسلل.وأهدر مهند عسيري فرصة هدف بعد أن استغل رافينها الخطأ الذي وقع فيه مدافع الاتحاد باسم المنتشري واقتنص الكرة وانطلق باتجاه المرمى ومرر الكرة لمهند عسيري الذي تباطأ فيها وسددها واصطدمت بأحد مدافعي الاتحاد قبل أن تخرج لركنية عند الدقيقة 64, وأبعد محمد قاسم كرة من أمام حسن معاذ داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من المحياني عند الدقيقة 72, وتصدى وليد عبدالله ببراعة لكرة عبدالرحمن الغامدي الذي تلقى تمريرة من فلاتة عند الدقيقة 74.

مختار يسجل هدفاً اتحادياً

نجح فريق الاتحاد في تسجيل هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 75 عن طريق مختار فلاتة، بعد هجمة منظمة بدأت من الجهة اليسرى عن طريق فهد المولد الذي اخترق ومرر الكرة لتصل لعبدالفتاح عسيري في الجهة اليمنى، لعبها أرضية باتجاه المرمى، وأكملها مختار فلاتة برأسه رغم سقوطه على الأرض كهدف اتحادي أول وسط احتجاج لاعبي الشباب بوجود مختار فلاتة في موقع تسلل.

هاجم الشباب وسط تراجع لاعبي الاتحاد في الدقائق الأخيرة، وسنحت أكثر من كرة لكن لم تستثمر وكان حكم اللقاء قد احتسب 4 دقائق قبل إعلان صافرة النهاية بفوز الاتحاد بهدف دون رد.

نتائج المباريات الأخرى

وقد أسفرت المباريات التي أقيمت أمس في المرحلة الأولى من ذهاب الدور ثمن النهائي عن النتائج التالية:

الجزيرة الإماراتي x العين الإماراتي 1-2

شونبوك موتورز الكوري x بوهانغ ستيلرز الكوري 1-2

سيريزو اوساكا الياباني x غوانغجو الصيني 1-5

موضوعات أخرى