Wednesday 07/05/2014 Issue 15196 الاربعاء 08 رجب 1435 العدد

فيما يُواجه مدرب الهلال أزمة غيابات مؤثرة أمام بونيدكور

الهلاليون يسعون لإنقاذ موسمهم بالتأهل الآسيوي

كتب - عبد الله الحنيان:

يلاقي ممثلنا «الهلال» في تمام الساعة الرابعة من عصر اليوم مضيفه بونيدكور الأوزبكي بمدينة طشقند في ذهاب الدور ثُمن النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا 2014، ويتطلع الهلال إلى العودة من أوزبكستان بنتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل، على أن يكون الحسم على أرضه وأمام جماهيره الأربعاء المقبل في مباراة الإياب، في حين يبحث الفريق الأوزبكي عن الفوز والاقتراب من بلوغ الدور ربع النهائي.

طريق الهلال

تأهل الهلال إلى الدور الثاني بعد تصدره المجموعة الرابعة التي ضمت إلى جانبه السد القطري والأهلي الإماراتي وسيباهان أصفهان الإيراني برصيد 9 نقاط، إذ استعاد الأزرق كبرياءه بعد أن أنهى دور الذهاب في المركز الأخير برصيد نقطتين فقط، عاد ليقلب الطاولة بفوزين وتعادل مكنته من اعتلاء الصدارة والتأهل أولاً عن مجموعته.

الانتقادات تقل

المستويات الكبيرة التي قدمها الزعيم في جولة الإياب من دور المجموعات، أعادت الحياة للمدرج الأزرق، وقللت من حدة الانتقادات التي واجهتها إدارة الفريق وجهازه الفني واللاعبون، بعد الخروج من الموسم بدون تحقيق أي بطولة، وهذا ما لم يعتد عليه أنصار الفريق.

الأمل الأخير

من هذا المنطلق سيكون التأهل إلى دور الـ «8» الآسيوي، بمثابة الأمل الأخير لنجوم الفريق وجهازه الفني لإنقاذ موسمهم، ويأمل الهلاليون في أن يتحقق ذلك، ليكمل الفريق مشواره القاري مطلع الموسم المقبل نحو البحث عن لقب آسيوي طال انتظاره.

عاصفة الغيابات

يُواجه مدير الجهاز الفني سامي الجابر عاصفة من الغيابات في مباراة اليوم، إذ أبعدت الإصابات عدداً من أبرز نجوم الفريق عن قائمة مباراة اليوم، ويأتي في مقدمتهم: «تياقو نيفيز، سلمان الفرج، نواف العابد»، لينضموا بذلك إلى الموقوف بالإنذارين «ياسر الشهراني».

التوقيع مع الكبيرين

حرصت إدارة الهلال على توقيع تجديد عقدي قائدي الفريق «ياسر القحطاني، محمد الشلهوب» لثلاثة مواسم، وذلك قبل المغادرة إلى طشقند بساعات قليلة، رغبة منها في قطع دابر الإشاعات المتداولة، التي ربما يتأثر بها اللاعبون في مواجهتي بونيدكور، بعد أن أعلنت سابقاً التجديد معهما في نهاية الموسم الرياضي الحالي.

توهج «السديري وكواك»

أعادت المستويات الأكثر من رائعة التي قدمها الحارس عبد الله السديري في مباريات الفريق الأخيرة الثقة للجماهير الهلالية التي عانت الأمرّين من حراسة الهلال هذا الموسم، فيما شكّلت عودة المدافع الكوري «كواك» من الإصابة إضافة كبيرة جداً لخط الدفاع الأزرق.

التشكيلة المتوقعة

يتوقع أن يدخل مدرب الهلال مواجهة اليوم بتشكيل مكون من: عبد الله السديري، سلطان البيشي، ديجاو، كواك تاي هي، عبد الله الزوري، كاستيلو، سعود كريري، سالم الدوسري، محمد الشلهوب، ياسر القحطاني، ناصر الشمراني.

الرئيس يرأس البعثة

رأس بعثة الهلال المتواجدة في طشقند رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد، الذي حرص على السفر مع البعثة في نفس الطائرة الخاصة التي قامت بتأمينها الإدارة الزرقاء، وذلك لأهمية العودة من الأراضي الأوزبكية بنتيجة إيجابية تقرّب الزعيم من انتزاع بطاقة التأهل الآسيوي.

الموفد الإعلامي

أوفد مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بالنادي الزميل عبد المحسن المحيسن لتغطية كافة أحداث اللقاء، بما فيها مؤتمرات المدربين قبل وبعد اللقاء، فيما تولى الإداري فهد المديد مهمة التنسيق والوقوف على كافة ترتيبات معسكر المواجهة.

المفرج: مواجهة صعبة

وصف مدير إدارة الكرة بالفريق الأول فهد المفرج مواجهة بونيدكور بالصعبة، كونها تأتي على أرض المنافس وتتطلب تحقيق نتيجة إيجابية بها قبل خوض مباراة الإياب، مبدياً ثقته الكبيرة في نجوم الفريق بأن يتمكنوا من العودة من طشقند بنتيجة مطمئنة لأنصار الزعيم.

الشمراني: الهلال لا ينحني للغيابات

من جانبه قلل هداف الفريق ناصر الشمراني من تأثير الغيابات على فريقه، لامتلاكهم البديل المناسب، وقال: الزعيم لا يتأثر بالغيابات، ولنا في مباريات سابقة شواهد وأمثلة، وإن شاء الله نحن قادرون على إسعاد جماهيرنا الكبيرة التي لم تقصر معنا في شيء هذا الموسم.

الدوسري: عازمون على العودة بنتيجة إيجابية

من جهته أكد زميله سالم الدوسري عزمهم على العودة بالفوز أو التعادل الإيجابي على أقل تقدير، مبدياً تفاؤله الكبير بتقديم الفريق مباراة كبيرة متوجة بالنقاط بحول الله، وزاد:

لا شك بأن المواجهة تُشكّل منعطفاً خطيراً في مسيرتنا في البطولة، وإن شاء الله سنتجاوزه بنجاح.

موضوعات أخرى