Wednesday 07/05/2014 Issue 15196 الاربعاء 08 رجب 1435 العدد

(الجزيرة) تقرأ مستقبل الأهلي بعد بيريرا!

جدة - عمر عبدالعزيز:

أنهت إدارة النادي الأهلي صمتها التام الذي أعقب الخسارة القاسية من الشباب في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بثلاثية نظيفة لم يتوقعها أكثر المتشائمين من محبي الأهلي وحتى متابعيه، وانتظرت جماهير الراقي أي ردة فعل من الجانب الرسمي عقب الخروج المر أو حتى إطلاق تبريرات حول ما حدث، إلا أن الإدارة ظلت صامتة قرابة ست وتسعين ساعة منذ الخسارة قبل أن تخرج بخبر مؤلم وقوي، هز أركان القلعة. وأعاد الطموحات الأهلاوية إلى نقطة الصفر، عقب أن أعلنت نهاية علاقتها بمدرب الفريق فيتور بيريرا (برتغالي). وحاولت (الجزيرة) قراءة المشهد الأهلاوي خلال تلك المرحلة العصيبة وما يتلوها من أوضاع ضبابية داخل البيت الأخضر.

الجماهير تصرخ: رحيل البرتغالي أكبر خطأ!

كانت ردة فعل الجماهير الأهلاوية قوية على الإدارة عقب تجمُّع أعداد كبيرة من مشجعي النادي حول مقر القاعة التي شهدت المؤتمر الصحفي لرئيس النادي والمدرب فيتور بيريرا، وانتظرت حتى خروج الأمير فهد بن خالد وأعلنت غضبها الشديد وإصرارها على بقاء المدرب معتبرة خروجه في الوقت الحالي وبعد أن بدأ تكوين نهج فني خاص للأهلي أكبر خطأ يتم ارتكابه، وخصوصاً أن آمال النادي ستعود إلى نقطة الصفر. بينما كان خروج المدرب من القاعة مختلفاً؛ إذ صفقت له الجماهير كثيراً، وقدمت له الشكر على ما قدمه مع النادي مطالبة ببقائه، فيما قابل المدرب تلك الإشادات بابتسامة قبل أن يستقل سيارته ويغادر مقر النادي.

لحظات مؤثرة تجمع بيريرا بلاعبيه

وحرص عدد كبير من لاعبي الفريق على حضور المؤتمر الأخير للمدرب فيتور بيريرا؛ إذ انتظروه في مقر المعسكر حتى أنهى كلمته، واحتضنوه مقدمين له الشكر على كل ما فعله معهم طوال الموسم الحالي. كما كان الوداع مؤثراً، وحضرت الدموع من قبل اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني.

التحركات الأهلاوية تبدأ.. وكارينيو على رأس قائمة المطلوبين

وعن الأوضاع المقبلة للفريق كشفت مصادر (الجزيرة) أن إدارة النادي بدأت تحركاتها فعلياً للتعاقد مع جهاز فني جديد. وأفادت المصادر بأن اسم المدرب الأوروجواني دانييل كارينيو مطروحاً بقوة داخل البيت الأهلاوي. كما تفاوض الإدارة عدداً من الأسماء التدريبية من أوروبا الشرقية لخلافة بيريرا، ويحاول الأهلاويون إنهاء هذا الملف سريعاً قبل انطلاقة الإعداد للموسم الرياضي الجديد نهاية شهر يونيو المقبل.

تسريح الأجانب.. وانتظار المدرب الجديد قبل التعاقد مع بدلاء لهم

وفي جانب الأسماء الأجنبية قرر الأهلاويون عدم استمرار الكوري سوك هيون والبرتغالي لويس ليال والبرازيلي موسورو؛ إذ سيتم تسويق عقد الثلاثي الذي لا يزال يرتبط بعقود طويلة مع النادي. بينما سيستمر البرازيلي ايريك دي أوليفيرا لاعباً خامساً في الفريق حتى يتعافى بشكل كامل من إصابته في الرباط الصليبي؛ إذ من غير المتوقع أن يكون جاهزاً بشكل كامل مع انطلاقة الموسم الرياضي المقبل. ولن تبدأ الإدارة في تحركاتها للتوقيع مع لاعبين جدد حتى يتم إنهاء ملف التعاقد مع المدرب.

موضوعات أخرى