Thursday 08/05/2014 Issue 15197 الخميس 09 رجب 1435 العدد

حث الأعضاء على تقديم مقترحات ودراسات إيجابية لرفع مستوى الخدمات

الأمير فيصل بن سلمان يرأس اجتماع مجلس منطقة المدينة المنورة

المدينة المنورة - مروان قصاص:

حث صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة أعضاء مجلس المنطقة على تقديم المقترحات والدراسات النافعة للمنطقة والتي تلامس احتياجات المواطنين للرفع من مستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين في المنطقة في مختلف القطاعات.

جاء ذلك في كلمة استهل به سموه أمس الجلسة الأولى لمجلس المنطقة في دورته الثانية.

كما نوه سموه بالدور الذي يمكن أن يلعبه برنامج الرقابة الإليكترونية الذي تبناه المجلس وانطلق فعلياً بداية الشهر الماضي في تعزيز الجهود الرامية إلى تنفيذ المشاريع المعتمدة سنوياً وفق الجدول الزمني المخطط له بما يكفل استفادة المواطنين من الخدمات التي توفرها الدولة.

ثم انتقل المجلس لمناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، ومنها استعراض تقرير الرقابة الإلكترونية على المشاريع (أداء) وما تم رصده من ملاحظات والمؤشرات العامة للمشاريع من حيث نسب الإنجاز، وانتهى المجلس إلى عدة توصيات منها:

- التأكيد على كافة الجهات ضرورة تحديث بيانات المشاريع للوقوف على أسباب تأخر تنفيذها وأن على كل جهة إيضاح ما لديها من ملاحظات بحيث تتاح هذه المعلومات للمواطنين لمعرفة المسببات التي أدت إلى تعثرها.

- الموافقة على التوصية بإنشاء مركز متكامل للتوحد بالمدينة المنورة.

- إيجاد نافذة على الموقع الإليكتروني لإمارة المنطقة لاستقبال اقتراحات وملاحظات المواطنين عن وضع الخدمات والمشاريع والتفاعل معها من خلال دراستها والنظر في إمكانية الاستفادة منها.