Thursday 08/05/2014 Issue 15197 الخميس 09 رجب 1435 العدد

أطلع المحافظ على مخططات مبنى العيادات الجديد

مدير صحة المدينة المنورة يتفقد مشاريع صحية بينبع بأكثر من 200 مليون ريال

ينبع - حامد الجهني:

أكد مدير الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالله الطائفي، على الاهتمام الكبير الذي تجده الخدمات الصحية بالمنطقة ومحافظاتها ومراكزها من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير المنطقة، ولكل ما من شأنه خدمة المواطن.

وقال: ينبع تشهد حراك كبير في المجال الصحي خاصة فيما يتعلق بالمشاريع، مبيناً أن المشاريع التي سوف تنفذ في ينبع تقدر تكلفتها بأكثر من «200» مليون ريال.

وأضاف: «قمنا بتسليم مشروع مبنى العيادات الخارجية للمقاول، وتقدر تكلفته بـ 50 مليون ريال، وفي القريب العاجل يتم تسليم مبنى الطوارئ أيضاً بذات المبلغ، وقريباً سيتم اعتماد إنشاء مبنى لمستشفى الصحة النفسية».

وزاد الطائفي قائلاً: «نظراً لتوسع المحافظة ومن المنظور الاستراتيجي، تدرس وزارة الصحة حالياً مشروع إنشاء مستشفى بسعة 500 سرير، وذلك لخدمة ينبع والمحافظات المجاورة، ومنها العيص».

وأوضح أنه التقى برئيس بلدية ينبع الدكتور حاتم طه، واطلع على المخططات الخاصة بالأرض المقترح إقامة مشروع المستشفى عليها، مشيراً إلى أنه سيتم عرضها على مقام وزارة الصحة من أجل اعتماد ذلك. وكان محافظ ينبع المهندس مساعد السليم، استقبل بمكتبه الدكتور الطائفي، وتباحث معه بشأن كل ما يتعلق بالخدمات الصحية بينبع ومراكزها، وخاصة المستشفى العام، واطلع مدير عام الشؤون الصحية المحافظ على المخططات الهندسية لمبنى العيادات الخارجية الجديد.

يذكر أن مدير الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة قام بجولة ميدانية على القطاع الصحي بينبع والتقى الدكتور عبدالرحمن صعيدي، مدير القطاع الصحي بينبع، ومنسوبي القطاع وناقش معهم سير العمل والاحتياجات.

موضوعات أخرى