Thursday 08/05/2014 Issue 15197 الخميس 09 رجب 1435 العدد

مدير تعليم الجوف يفتتح ملتقى الإشراف التربوي السنوي

الجوف - محمد الرويلي:

قال المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ مطر الزهراني: إن على الإشراف التربوي مسؤولية النهوض والتطوير والارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية، لذلك تشعبت مجالاته وتعددت مسؤولياته.

وتوقع الزهراني، خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح ملتقى الإشراف التربوي السنوي والذي نظمته إدارة الإشراف التربوي بمشاركة مشرفين من إدارات التربية والتعليم في الحدود الشمالية وحائل وتبوك والقريات، إضافة إلى جميع المشرفين التربويين في منطقة الجوف، بأن يقدم اللقاء رؤى وأفكار تساعد العاملين في الإشراف التربوي والميدان التربوي على امتلاك زمام التطوير بالعملية التربوية والتعليمية، إلى جانب القدرة على تحريك المدرسة لتكون المؤسسة التربوية الفاعلة، وليكون المتعلم هو الذي ينتج المعرفة ويعمل بها لنكون مجتمعاً معرفياً، ويقدم أفكاراً رائعة وأساليب متعددة ومتنوعة عن القيادة التربوية. من جانبه قال المدير العام للإشراف التربوي في الوزارة الدكتور عبدالرحمن الفرج: إن كل أمة تتطلع للرقي والتقدم، وجسر هذا الرقي هو التربية والتعليم فكل أمة تقدم تعليمها ذلك دليل على تقدمها ونهضتها.

وكانت فعاليات اللقاء بدأت بورقة عمل قدمها مدير إدارة الإشراف التربوي الأستاذ يوسف المظهور، بعنوان: «كفايات المشرف التربوي في مجتمع المعرفة».

موضوعات أخرى