Thursday 08/05/2014 Issue 15197 الخميس 09 رجب 1435 العدد

مدير الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة يتفقد ينبع

مشاريع عيادات خارجية وطوارئ ومستشفى للنفسية ودراسة إنشاء مستشفى عام

ينبع - حامد الرفاعي:

أكد مدير الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالله الطائفي، بالاهتمام الكبير الذي تجده الخدمات الصحية بالمنطقة ومحافظاتها ومراكزها من صاحب السمو الملكى الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة لكل ما من شأنه خدمة المواطن.

وقال الطائفي، ينبع تشهد مشاريع صحية سوف تنفذ تقدر تكلفتها بأكثر من 200 مليون ريال، وقمنا اليوم بتسليم مشروع مبنى العيادات الخارجية للمقاول، وتقدر تكلفته بـ 50 مليون ريال، وفي القريب العاجل يتم تسليم مبنى الطوارئ أيضاً بمبلغ 50 مليون ريال، وسيتم اعتماد إنشاء مبنى لمستشفى الصحة النفسية. ونظراً لتوسع المحافظة تدرس حالياً وزارة الصحة إنشاء مستشفى بسعة 500 سرير، من المنظور الاستراتيجي وليس من التعداد السكاني، وذلك لخدمة ينبع والمحافظات المجاورة ومنها العيص.

وأضاف، تم اليوم الالتقاء برئيس بلدية ينبع الدكتور حاتم طه، وأطلعنا على المخططات الخاصة بالأرض المقترح إقامة مشروع المستشفى عليها وسوف نعرضها على مقام وزارة الصحة من أجل اعتماد ذلك. وكان قد استقبل أمس محافظ ينبع المهندس مساعد السليم، بمكتبه الدكتور الطائفي، حيث تباحثا فيما يتعلق بالمشاريع الصحية، وأبدى المحافظ سعادته من الحراك للمشاريع الذي تنهجه وزارة الصحة. يذكر أن الطائفي قام بجولة ميدانية على القطاع الصحي بينبع والتقى الدكتور عبدالرحمن صعيدى، مدير القطاع الصحي وناقش معهم سير العمل والاحتياجات.

موضوعات أخرى