Thursday 08/05/2014 Issue 15197 الخميس 09 رجب 1435 العدد

بلدية الرس تدشن مشروع المعاملات الإلكترونية وتتخلص من الورقية

الرس - أحمد الحمياني / تصوير - صالح العقيل:

أعلنت بلدية محافظة الرس عن إقامة فعالية بعنوان «التحول الالكتروني لخدمة المواطن» تحت رعاية محافظ الرس المكلف محمد العساف ، وستقام في قاعة الشيخ صالح الحناكي بمقر كلية العلوم والآداب يوم الاثنين القادم ، هذا ووجهت البلدية الدعوة لكل من أمين أمانة منطقة القصيم ، ورؤساء البلديات المحلية في المنطقة، وأمين أمانة منطقة حائل، وأمين ورؤساء بلديات الحدود الشمالية.

وسوف تشمل فقرات الفعالية على تدشين تقديم الطلبات عبر الموقع الالكتروني، وتدشين نظام إنجاز والأرشفة الالكترونية مع التوقيع الالكتروني، وإطلاق خدمة ربط الأنظمة مع الخرائط الرقمية، وتدشين خدمة بلاغ بتقنية الويب.

صرح بذلك رئيس بلدية محافظة الرس المهندس صالح الصغير، وأضاف: أنه سوف يتم تدشين المرحلة الالكترونية الثالثة على نظام «إنجاز للتعاملات الالكترونية والأرشفة الرقمية» وهو نظام يقوم على العمل التقني والتخلص من الورقيات، إذ يستطيع رئيس البلدية الاطلاع على جميع المعاملات ومحاسبة المقصر من الموظفين، وسوف تطبق البلدية هذه الأنظمة الحديثة التي سترفع من إنتاجية الموظف وتختزل الوقت.

وأردف المهندس الصغير بقوله: يمتاز النظام أنه يقوم بأرشفة المعاملات وتخزينها مشفرة غير قابلة للقراءة إلا عند صاحب الصلاحية الموظف المختص، ويستطيع موظف البلدية الاطلاع على المعاملة والتوقيع عليها عبر نظام يعمل على أجهزة الجوال الذكية والمكتبية.

موضوعات أخرى