Thursday 08/05/2014 Issue 15197 الخميس 09 رجب 1435 العدد

سمو نائب وزير الدفاع يزور قاعدة كوننزبي بالمملكة المتحدة

لندن - واس:

قام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع أمس بزيارة إلى قاعدة كوننزبي بالمملكة المتحدة، في إطار زيارة سموه الرسمية لها. وكان في استقبال سموه لدى وصوله للقاعدة قائد مجموعة طيران التايفون بالقوات الجوية البريطانية العميد الطيار قاري ووترفول، وقائد القاعدة العقيد الطيار جون سترنقر، وعدد من كبار الضباط في القاعدة.

إثر ذلك استمع سموه لإيجاز عن القاعدة وماتمتلكه من مرافق وتقنيات،كما تم استعراض علاقات التعاون القائمة والتاريخية بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية الملكية البريطانية. بعد ذلك التقى سمو نائب وزير الدفاع بعدد من الطلبة السعوديين المبتعثين بقاعدة كوننزبي من منسوبي القوات الجوية الملكية السعودية، حيث أعرب سموه عن تمنياته لهم بالتفوق والنجاح، حثهم على الجد والاجتهاد لخدمة الوطن. ثم التقطت مع سموه الصورة التذكارية بهذه المناسبة.

عقب ذلك استمع سموه بإيجاز عن طائرات التايفون التدريبية، كما شاهد عروضا جوية متنوعة لهذه الطائرة.

من جهة أخرى .. أقيمت لسمو نائب وزير الدفاع والوفد المرافق له مأدبة غداء بقاعدة كوننزبي تكريما لسموه بمناسبه زيارته للقاعدة.

وفي نهاية الحفل تبودلت الهدايا التذكارية، كما دون سموه كلمة في سجل الزيارات.

حضر الحفل معالي رئيس مشاريع القوات المسلحة السعودية في وزارة الدفاع البريطانية توم ماكين، وقائد المجموعة الأولى بالقوات الجوية البريطانية اللواء تيورث أثا، ومدير مشاريع القوات المسلحة السعودية في وزارة الدفاع البريطانية اللواء أيان موريسن، والملحق العسكري البريطاني لدى المملكة العربية السعودية العميد السير وايلد.

كما حضر من الجانب السعودي معالي المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع الأستاذ محمد بن عبدالله العايش، والملحق العسكري في سفارة المملكة العربية السعودية في لندن العميد الطيار ركن عبدالله الزغيبي، والوفد المرافق لسموه.

موضوعات أخرى