Thursday 08/05/2014 Issue 15197 الخميس 09 رجب 1435 العدد

الأمير مشاري بن سعود يوجه بإنشاء كرسي لمكافحة المخدرات

اللواء الزهراني: استمرارالحرب بضراوة ضد شبكات التهريب

الجزيرة - سعود الشيباني:

رعى صاحب السموالملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الباحة والمديرية العامة لمكافحة المخدرات بمكتب سموه أمس الأول. ووقع المذكرة معالي مديرجامعة الباحة الأستاذ الدكتور سعد الحريقي واللواء أحمد بن سعدي الزهراني مديرعام مكافحة المخدرات وحضر من الجانبين أركانات المكافحة وعمداء الكليات.

وتركز المذكرة على الجانب التدريبي والبحثي وتطبيق البرامج الوقائية. من جانبه بارك سمو الأمير هذه المذكرة ووجه بإنشاء كرسي بين الجامعة والمديرية العامة لمكافحة المخدرات، في حين وجه معالي الدكتور سعد الحريقي مدير جامعة الباحة بإنشاء وحدة لمكافحة المخدرات بالجامعة وتشكيل مجلس استشاري بين الجامعة والمكافحة لتتولى إعداد منهجية التدريب والبحث العلمي والتخطيط لتنفيذالبرامج الوقائية الهادفة.

وفي كلمة للواء أحمد الزهراني مدير عام مكافحة المخدرات أكد على حرص واهتمام المملكة على محاربة المخدرات وشدد إلى أن أجهزة مكافحة المخدرات ستطارد شبكات التهريب الذين يستهدفون بلادنا وأبنائنا اينما كان، مشيرا إلى أن المديرية حققت إنجازات ونجاحات في ضرب مخططات التهريب. وحذر الشباب من الوقوع في فخ مروجي المخدرات.

في هذاالسياق قدم الأستاذ عبدالإله الشريف مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشئون الوقائية والخبير الدولي بالأمم المتحدة محاضرة علمية في مقر جامعة الباحة بحضور مدير الجامعة وعمداء الكليات ومدراء الإدارات العامة في الجامعة وأركانات مديرية مكافحة المخدرات أوضح فيها حجم مشكلة المخدرات حول العالم وفي الوطن العربي ومشكلة المخدرات في المملكة مؤكدا تحقيق المملكة نجاحات في الضربات الاستباقية ضد شبكات الإجرام بالأرقام وأبان أننا في ظل هذه الهجمات التي تشنها عصابات ومافيا المخدرات ضدنا لأسباب عديدة يعلمها كل ذي بصيرة فاننا نحتاج في الوقت الراهن إلى مشاركة واسهام الجامعات السعودية إلى التركيز على البحث العلمي لتطوير البرامج الوقائية والتوعوية لتكون ذا تأثير ملموس وواضح للحد من مشكلة المخدرات.

وحذر الشريف طلاب المدارس من السير خلف مروجي المخدرات وأصدقاء السوء الذين يعطون صورة إيجابية للمواد المخدرة والحذر من التجربة.. وأكد أن من يبحثً عن المتعة والسعادة فسيجدها في الصلاة والعبادة وطالب الآباء بالاهتمام بأبنائهم والتقرب اليهم وتوجيههم وحل مشكلاتهم.

موضوعات أخرى