Friday 09/05/2014 Issue 15198 الجمعة 10 رجب 1435 العدد

أقيم في جدة برعاية الدكتور الغفيص

مؤسسة التدريب التقني تطلق اللقاء السنوي للمدربين والمدربات

جدة - الجزيرة:

أطلق معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص، اللقاء السنوي الثاني للمدربين والمدربات في كافة مناطق المملكة للعام التدريبي 1435هـ، أمس في المعهد الصناعي الثانوي بجدة للمدربين، والكلية التقنية للبنات لاجتماع المدربات، ولمدة يومين.

وأكد معالي المحافظ، أن المؤسسة تتولى بموجب الشراكات الإستراتيجية مع الشركات الخاصة وقطاعات الأعمال إنشاء المعاهد، وتجهيزها بالتجهيزات الأساسية، وتوفير المدربين المتميزين في البرامج التدريبية.

وأضاف: «تمتاز الشراكات الإستراتيجية بحرية اختيار المشغلين المحليين أو الدوليين للمعاهد القائمة.وأشار إلى أن كليات التميز الجديدة للبنين والبنات استقطبت الخبرات الصناعية العالمية، بهدف الاستفادة من خبراتهم وتعزيز التوطين في البيئة التدريبية بالمملكة، لافتاً إلى أن مشكلات المتدربين في تعليم اللغة الإنجليزية لا تُعد عائقاً أمامهم أو عقبة في عدم مواصلة تعليمهم، بل تعتبر حافزاً لاكتساب اللغة.

وأوضح نائب المحافظ للتدريب الدكتور راشد الزهراني، أن اللقاء السنوي للمدربين والمدربات يهدف إلى تلمس احتياجات المدربين والمدربات في الميدان، ومناقشة الأفكار الهامة التي تساعد على تطوير البيئة التدريبية في المملكة، إضافة إلى تبادل المنافع والخبرات للخروج بطرق أفضل في تدريب المتدربين.

موضوعات أخرى