Friday 09/05/2014 Issue 15198 الجمعة 10 رجب 1435 العدد

في اجتماعهم الدوري التاسع برئاسة الأمين

رؤساء بلديات منطقة نجران يجتمعون في بلدية بئر عسكر

نجران - علي الربيعان:

ترأس أمين منطقة نجران المهندس فارس الشفق، الاجتماع الدوري التاسع لرؤساء البلديات بالمنطقة, الذي عقد بصالة الاجتماعات في بلدية بئر عسكر، حيث كان في استقبالهم رئيس بلدية بئر عسكر حاتم آل عرفان. وبدأ الاجتماع بالعرض المرئي المخصص لمشاريع بلدية بئر عسكر، الذي شمل شرحاً متكاملاً عن آلية التنفيذ ومدة التنفيذ والتسليم لمشاريع السفلتة والإنارة وإنشاء الحدائق العامة وتحسين وتجميل المداخل، وإنشاء مبنى للبلدية والمركز الحضاري وأعمال الإصحاح البيئي.

بعدها استهل الأمين كلمته بالإشادة بجهود بلدية بئر عسكر على الأعداد وحسن التنظيم للاجتماع وحسن الاستقبال، منوهاً بالدور الكبير لعقد هذه الاجتماعات وفرصة تبادل الخبرات بين رؤساء البلديات والبحث عن آلية الاجتماعات القادمة، من حيث الاطلاع على المنجزات والمشاكل التي تطرأ على طرح المشاريع وبحث الحلول المتعلقة بها.

إلى ذلك استعرض جدول الاجتماع مناقشة التوصيات الخاصة بالاجتماع الدوري الثامن الذي أقيم مؤخراً بمحافظة الحصينية، وتسليط الضوء على ما تم اتخاذه بالفترة الماضية للخطة الخمسية العاشرة، ومناقشة ما تم عمله بنظام دراسة وطرح المشاريع عن طريق برنامج التعاملات الإلكترونية وطرح المعوقات التي تواجه ذلك، واستعراض حلولها عن طريق جهة الاختصاص بالأمانة، كما تم خلال الاجتماع مناقشة ما تم الوصول إليه من خلال الخطط الفرضية الخاصة بالكوارث الطبيعية المعدة للبلديات.

بعد ذلك استكمل المهندس الشفق، وجميع الأعضاء البرنامج الذي أعد للاجتماع الدوري التاسع لرؤساء البلديات، والذي شمل مناقشة ما تم اتخاذه من قبل البلديات للميزانية الجديدة، ومناقشة أسباب إلغاء بعض المشاريع وما يتعلق بعدم مطابقة الدراسة لمسمى المشروع، ومناقشة نظام الرخص والاتصالات الإدارية والتركيز على التحول الكامل للحكومة الإلكترونية في جميع البلديات، بالإضافة لبحث أسباب التأخر في الرد على التعاميم.

موضوعات أخرى