Friday 09/05/2014 Issue 15198 الجمعة 10 رجب 1435 العدد

زار لجان التنمية الاجتماعية وافتتح عدداً من الأنشطة

السدحان يؤكد على تطور العمل التنموي في حائل ويستمع لمقترحات وأفكار رؤساء اللجان

حائل - هايل العنزي وسلطان الشبرمي:

ترأس الدكتور عبدالله السدحان، وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية الاجتماعية، اللقاء الأول له مع رؤساء لجان التنمية الاجتماعية الأهلية بمنطقة حائل, وذلك في الصالة الداخلية لمتنزه المغواة ظهر أمس الأول الأربعاء.

حضر اللقاء الأستاذ عبدالله الشمري مدير عام التنمية بالوزارة, ومدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة حائل الأستاذ سالم السبهان، ومدير مركز التنمية الاجتماعية بمنطقة حائل الأستاذ سعد بن صعب التميمي.

وقد عبر الدكتور السدحان عن سعادته بلقاء رؤساء لجان التنمية بالمنطقة, وأضاف حضرت لاستمع منكم كونكم تعملون على أرض الميدان وأنتم أقرب مني فيما يخص العمل الميداني بالنسبة لعمل اللجان وما تواجهونه من صعوبات وعقبات. وأضاف: إن الوزارة بدأت بتنفيذ ثماني مبادرات تطوعية عبر اللجان الأهلية هي إرشاد للأسر ودلوني للتعريف بالخدمات التي تقدمها لكافة فئات المجتمع وساند لإجراء المسوح الاجتماعية للمناطق وتأهيل لتهيئة المقبلين على الزواج وجاري لتوثيق العرى بين الجيران وضيافة لتهيئة كوادر مؤهلة في مراكز ضيافة الأطفال والرائدة الاجتماعية للتوعية والمساندة الاجتماعية للأسر في منازلها وإنتاجي لدعم ومساعدة الأسر المنتجة.

وأوضح أنه حرص على الالتقاء بزملائه في مركز التنمية الاجتماعية، وبالزملاء من 23 لجنة تنمية اجتماعية على مستوى منطقة حائل، وأشار إلى أن هذا اللقاء كان مثمرا وطرحت فيه العديد من الاقتراحات والأفكار الجديرة بالتأمل والتنفيذ، منوها بما قدمه رؤساء هذه اللجان من فكر تنموي.

وقال الدكتور عبدالله السدحان لـ «الجزيرة»: إن منطقة حائل مقبلة على عمل تنموي كبير، مشيرا إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية أحست بنقلة نوعية كبيرة في نوعية البرامج التي تُطلب، بعد أن تولى الأستاذ سعد بن صعب إدارة مركز التنمية الاجتماعية بحائل، وهذا يعد مؤشرا إيجابيا، بعد أن تم التفاعل مع المجتمع سواء المحلي منه أو مع القيادات المجتمعية التي تعمل في هذه اللجان. وختم السدحان كلمته مقدما الشكر للجميع، واعداً بتفعيل الإيجابيات والعمل على تلافي السلبيات في المستقبل القريب عند حضورهم افتتاح مبنى مركز التنمية الاجتماعية الجديد. بعدها فتح باب المداخلات للرد على استفسارات منسوبي اللجان حول زيادة الدعم المادي الخاص باللجان, وافتتاح لجان ومراكز فرعية مساندة للجان التنمية الاجتماعية، والزيارات التبادلية لطرح الأفكار والاستفادة منها.

إلى ذلك قام الدكتور عبدالله السدحان، يرافقه الأستاذ سعد الصعب، بجولة تفقدية على مقر مركز التنمية الاجتماعية بحائل الجديد والجاري وضع اللمسات الأخيرة على افتتاحه وشاهد خلالها خطوات ومراحل العمل الأخيرة، مستمعا إلى شرح من المعنيين، وذلك على هامش الاجتماع السادس للجمعيات التعاونية الذي بدأ ليلة البارحة الثلاثاء برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد نائب أمير منطقة حائل ومعالي الدكتور يوسف العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية.

وقام الدكتور السدحان بزيارة أيضاً لمقر لجنة التنمية الاجتماعية بقفار واطلع على أبرز المعوقات في المنشأة التي تحتاج إلى الصيانة والترميم, فيما افتتح سوق الأسر المنتجة وديوانية الرجال التابعتين للجنة التنمية الأهلية بمدينة الخطة، وقام خلالها بتكريم رئيس بلدية الخطة وعدد من منسوبيها لتعاونهم مع لجنة التنمية بالخطة.

موضوعات أخرى