Friday 09/05/2014 Issue 15198 الجمعة 10 رجب 1435 العدد

صحة تبوك تكثف جهودها للوقاية من فيروس كورونا

تبوك - واس:

كثفت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك ممثلة في إدارة الإعلام والتوعية الصحية بمشاركة إدارة الأمراض المعدية حملتها التوعية بطرق الوقاية من فيروس كرونا من خلال تنويع الرسائل التوعية وتوزيع المطبوعات التعريفية بالمرض على المدارس والمجمعات التجارية.

وأكد مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الصيدلي محمد بن علي الطويلعي أهمية دور مكافحة العدوى بالمعايير المحددة لسلامة المرضى والعاملين التي يجب العمل عليها أثناء مقابلة المرضى والكشف عليهم، والحرص على استخدام الأدوات مرة واحدة فقط، والتخلص منها في سلة النفايات الخطرة وفق برنامج التخلص الأمن من النفايات الطبية المطبق.

وبين أنه وفرت أدوات التعقيم والمطهرات والمنظفات بشكل كاف، مشيراً إلى أن برنامج مكافحة العدوى يحقق السلامة بمشيئة الله للعاملين والمستفيدين من الخدمة.

وأفاد أن مستشفيات: الوجه وحقل وضباء وتيماء والبدع وأشواق والولادة والأطفال ومستشفى الملك فهد وعدد كبير من المراكز الصحية، كثفت أعمالها التوعوية من خلال تنويع الوسائل وتكثيف الرسائل التوعوية تمشياً مع خطة التوعية الإعلامية التي تقوم بها وزارة الصحة، وشملت التواصل الإلكتروني والرسائل عبر وسائل الإعلام المختلفة والتواصل مع مدارس البنين والبنات.

موضوعات أخرى