Saturday 10/05/2014 Issue 15199 السبت 11 رجب 1435 العدد

«التربية» تبدأ التطبيق النهائي للاختبارات التحصيلية

الجزيرة - الرياض:

بتوجيه من سمو وزير التربية والتعليم، وإشراف ومتابعة من معالي النواب وسعادة الوكيل للتخطيط والتطوير، يقوم سعادة المدير العام للتقويم الأستاذ محمد السبيعي بقيادة اللجان والفرق في الوزارة وإدارات التربية والتعليم للتطبيق النهائي للاختبارات التحصيلية في جميع مدارس المملكة (بنين وبنات) على طلاب وطالبات الصف الرابع والسادس الابتدائي والثالث المتوسط في مواد اللغة العربية والعلوم والرياضيات.

وسيكون اختبار المرحلة المتوسطة في أيام 12 و14 و16/ 7/ 1435هـ، بينما سيكون اختبار المرحلة الابتدائية في أيام 21 و22 و23/ 7/ 1435هـ.

وهذا المشروع (الاختبارات التحصيلية) من أهداف الوزارة التي سعت إليها لتحسين الأداء ورفع مستوى التحصيل لدى الطلاب؛ ما يساعد في رفع المستوى التعليمي. وتقدم الاختبارات التحصيلية مشورات علمية وموضوعية للمساعدة في الحكم على التعليم، كما تقدم معرفة مستوى التحصيل الدراسي للطلاب في المواد التي يختبرون فيها، وتوفر بيانات ومعلومات للتغذية الراجعة، إضافة إلى نشر ثقافة التقويم العملي الموضوعي وأساليبه في الميدان التربوي.

ويقوم بالعمل في إدارات التربية والتعليم لجان من سبع قيادات تربوية (لجنة بنين ولجنة بنات)، كما يعيَّن منسق من المشرفين التربويين لكل خمس مدارس تقريباً، ومطبق من المعلمين لكل فصل دراسي، ويشارك كل مدير مدرسة في مدرسته تحت إشراف ومتابعة مديري التربية والتعليم في إداراتهم.