Saturday 10/05/2014 Issue 15199 السبت 11 رجب 1435 العدد

جمعية «تبيان» تقيم حفل جائزة الرسالة العلمية المتميزة في الدراسات القرآنية

المدينة المنورة - علي الأحمدي:

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة وعضو شرف الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه (تبيان)، نظمت الجمعية ممثلة بفرعها بالجامعة الإسلامية حفل جائزة الرسالة العلمية المتميزة في الدراسات القرآنية . وأشار مدير الجامعة الإسلامية الدكتور عبد الرحمن السند، في كلمة ألقاها في الحفل بأن الجامعة الإسلامية كانت ولا تزال من أهم الصروح العلمية لخدمة كتاب الله عز وجل، مثنياً على جهود الجمعية العلمية السعودية في خدمة كتاب الله.

فيما أوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور محمد السريّع، إن فروع الجمعية ناهزت 15 فرعاً في مناطق المملكة ، معلناً قرب افتتاح ثلاثة فروع جديدة، ما زاد عدد أعضائها على 1400 عضو وهو عدد غير مسبوق في عهد الجمعيات العلمية المتخصصة.

من جانبه أعلن رئيس اللجنة العلمية بالجمعية الدكتور عيسى الدريبي، فوز كلٍّ من الباحث الدكتور سعد العثيمين، عن رسالته (قواعد الاختيار عند القراء - دراسة نظرية تطبيقية) من قسم القرآن وعلومه بكلية أصول الدين بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والباحث فواز الشاوش، عن رسالته (أساليب العرب في الكلام وأثرها في التفسير من خلال جامع البيان للطبري) من قسم التفسير وعلوم القرآن بكلية القرآن والدراسات الإسلامية بالجامعة الإسلامية.

موضوعات أخرى