Saturday 10/05/2014 Issue 15199 السبت 11 رجب 1435 العدد

أمير منطقة الرياض يرعى الملتقى الوطني الأول لذوي الاحتياجات الخاصة .. غداً

الجزيرة - المحليات:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض يوم غد الأحد الملتقى الوطني الأول لتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة في مركز معرض الرياض ويستمر لمدة ثلاثة أيام. وأكد رئيس اللجنة المنظمة للمعرض والملتقى الأستاذ إبراهيم المعطش أن تشريف ورعاية سمو أمير منطقة الرياض دليل على اهتمام الحكومة الرشيدة بهذه الفئة الغالية ودعمهم وبحث أفضل الفرص لحياة كريمة لهم، خاصة وأنهم جزء مهم وفاعل في هذا المجتمع المتماسك.

وبيّن المعطش أن الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز يولي ذوي الاحتياجات الخاصة اهتماماً كبيراً، وأكبر دليل على ذلك رئاسته الفخرية لعدد من هذه الجمعيات التي تعنى بذوي الاحتياجات ورعاية مناسباتهم ومحافلهم ودعمهم، وأن رعايته وتشريفه لهذا الملتقى جزء من هذا الاهتمام.

وأضاف المعطش: إن الملتقى يصحبه معرض لتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث بلغ عدد الجهات المشاركة من القطاع الخاص والقطاع الحكومي والجمعيات حوالي 150 جهة، هدفهم توفير فرص وظيفية لذوي الاحتياجات، كما سيكون على هامش الملتقى ندوات وورش عمل ومبادرات تسهم في توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة، ومن أهم هذه المبادرات مواقع خاصة لتوظيفهم ولجنة مكونة من عدة جهات حكومية تسهم في السريع بتوظيف ذوي الاحتياجات وسن قوانين جديدة تستوعب كل صاحب إعاقة والتسريع بالتشريعات التي تهدف إلى توفير الفرص الوظيفية لهم.

ورفع المعطش شكره إلى القائمين على هذا الملتقى وخص بالذكر جامعة الملك سعود صاحبة المبادرات المميزة ممثلاً في نادي المسؤولية الاجتماعية وجمعية الأطفال المعوقين، الشريك الخيري لهذا الملتقى.

موضوعات أخرى