Saturday 10/05/2014 Issue 15199 السبت 11 رجب 1435 العدد

في أولمبياد البلقان للرياضيات

المملكة تحرز إنجازاً دولياً جديداً بالمنافسة مع عشرين دولة أوروبية وآسيوية

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

حصلت المملكة على ميداليتين برونزيتين وشهادة تقدير خلال مشاركة مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» ووزارة التربية والتعليم في أولمبياد البلقان للرياضيات في مدينة بليفن البلغارية، بمشاركة 20 دولة أوروبية وآسيوية. وحاز الميداليتين البرونزيتين الطالبان الزبير حبيب الله والطالب عمر الربيعة، كما حقق الطالب عمار القطري شهادة تقدير.

وقد مثل الفائزون والفريق المشارك المملكة دولياً أفضل تمثيل، وذلك بتحقيق إنجاز علمي كبير بالمنافسة مع مائة وعشرين طالباً وطالبة من عشرين دولة خاضوا اختبارات المسابقة، التي استمرت أربع ساعات ونصف الساعة.

من جانبه، رفع سعادة الدكتور عادل بن عبدالرحمن القعيد نائب الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» أسمى معاني الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين والأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد والأمير فيصل بن عبدالله نائب رئيس المؤسسة - يحفظهم الله - على اهتمام ورعاية القيادة الرشيدة لأبناء وبنات الوطن كافة، التي جسدت الإنجاز الجديد لأبناء وبنات الوطن.

وأضاف: «إن الإبداع والابتكار عنصران أساسيان في المنظومة الوطنية للعلوم والتقنية، وعليه فإن موهبة تعمل مع غيرها من مؤسسات الوطن على العناية بالموهوبين والمبدعين، وتوفير المناخ المناسب والبيئة الداعمة من أجل تعزيز الريادة التقنية والمعرفية والاقتصادية للمملكة على خارطة العالم المعرفية».

من جانب آخر، عبَّر الطالب الزبير حبيب الله الفائز في الميدالية البرونزية عن سعادته الغامرة بهذا الإنجاز وسط كوكبة من أفضل الطلاب على مستوى العالم، مؤكداً في الوقت ذاته أن هذه المشاركة ما هي إلا خطوة نحو تحقيق الهدف الأكبر الذي يسعى إليه ويهدف له بتحقيق ميدالية أولمبياد الرياضيات الدولي الذي سيقام في جنوب إفريقيا صيف هذا العام.

أما الطالب عمر الربيعة، الذي نال ميداليته الدولية الأولى في هذه المسابقة فقد عبَّر عن سعادته وفخره، مؤكداً أن إنجازه هذا يمثل له دافعاً كبيراً نحو الاستمرار في المناسبة وتحقيق ميدالية في أولمبياد الرياضيات الدولي في الأيام القادمة.

موضوعات أخرى