Saturday 10/05/2014 Issue 15199 السبت 11 رجب 1435 العدد

خدمات منوعة

روضة سدير ومتطلبات التنمية

إننا نتطلع لتحقيق رغبات أهالي مدينة روضة سدير من كافة المسئولين وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض وسمو نائبه في حياة كل مدينة فترات مرحلية لا بد أن تمر بها حتى تصبح المدينة ذات المقومات الحضارية من صحة وتعليم وخدمات متنوعة.

لذا فإن خطط تحقيق متطلبات نمو المدينة يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار ضمن برامج وأهداف كل وزارة أو جهة وحيث إن مدينة روضة سدير التابعة لمحافظة المجمعة بمنطقة الرياض إحدى مدن إقليم سدير التي اكتملت بها المقومات الحضارية من السكان والعمران إلا أنها لا تزال في أمس الحاجة لإكمال هذه المقومات وما يتعلق بمشاريع التنمية وسد الاحتياج فهي في أمس الحاجة الي الملرافق الاتية:

1- إنشاء مستشفى حيث أن كثير من الحالات المرضية تستوجب قرب هذا المستشفى مع العلم بتوفر الأرض المناسبة والمشاركة في الدعم المالي.

2- أن المدينة بحاجة إلى مركز للدفاع مدني.

3- وتحتاج إلى مبنى مجهز للمحكمة وكتابة عدل.

4- وفتح كلية تقنية.

5- وفتح إدارة للشرطة والمرور.

6- كما ان المدينة تطلب اعتماد مشروع إسكاني لأبناء المدينة والمحتاج منهم.

7- الملاحظ أن المدينة تواجه نقصا شديدا في مياه الشرب وعدم توفر شبكة للصرف الصحي وتكمن خطورة ذلك بتسرب مياه المجاري إلى الآبار الارتوازية.

لذا فإن إكمال مقومات بناء هذه المدينة غير مكتمل بنقص هذه المتطلبات الحكومية مع توفر الأراضي المخصصة لكل جهة إلى جانب المشاركة في استئجار أماكن لهذه الجهات حتى تقوم بأعمال الإنشاء.

ما تقوم به بعض الجهات من تجميع خدمات عدة مدن لدى مدينة واحدة أصبح معدوم الفائدة نظراً لأن هذه المدن الصغيرة تطورت وكبرت وأصبح لها كيانها واستقلاليتها وحاجة سكانها لهذه الخدمات. والله الموفق،،،

- عبدالله بن محمد أبابطين