Sunday 11/05/2014 Issue 15200 الأحد 12 رجب 1435 العدد

في اجتماعها الدوري مع بلدية المحافظة

لجنة السلامة بالرس تضع حلولاً لزحام السيارات وتقلص الإشارات المرورية

الرس - أحمد الحمياني:

ناقشت لجنة السلامة المرورية بمحافظة الرس كيفية تفادي زحام السيارات بالطرق الحيوية خلال الفترة القادمة, نظراً لتزايد الكثافة السكانية وعدد المركبات، كما ناقشت تقليص عدد الإشارات الضوئية في التقاطعات وتفعيل التي لا تعمل منها وقت الذروة.

واستعرض اجتماع اللجنة الدوري مع بلدية المحافظة الذي عقد مؤخراً بحضور كل من العميد عبد الرحمن العايد مدير إدارة مرور الرس، ورئيس بلدية المحافظة المهندس صالح الصغير، ما تم حول دوار الكلية, حيث تم حل العوائق التي كانت تعترض المشروع.

وقال العميد العايد: إن لجنة السلامة خلال الفترة الماضية رفعت بعدة مواقع تشهد حوادث واختناقات في حركة السير، وقامت البلدية بتنفيذ المطلوب وشكرهم على ذلك. ورفعت لجنة السلامة المرورية عدداً من المقترحات وطالبت بسرعة تنفيذها لأنها تشكِّل خطورة على قائدي السيارات، ومنها ربط شارع فلسطين مع ملتقى شارع عمر بن الخطاب حتى شارع أحمد بن حنبل، وضرورة سفلتة المنطقة الواقعة جنوب مركز المول الجديد، لأن السوق التجاري سيشهد زحاماً خلال الفترة المقبلة بعد تدشينه، فيما طالب رئيس البلدية بضرورة إعطائه وقتاً كافياً لترسية المشاريع وإعلانها، وذكر أن البلدية سوف تستجيب لجميع اقتراحات لجنة السلامة المرورية، وسوف تكلِّف مهندساً مختصاً ليقوم بعمل الدراسة اللازمة، ومن ثم تنفذ على أرض الواقع بعد أن ترسم هندسياً.