Monday 12/05/2014 Issue 15201 الأثنين 13 رجب 1435 العدد

مجموعة الحبيب تشارك بمؤتمرين عن سكري الأطفال في أبو ظبي وجدة

شاركت مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية بملتقى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للسكري الذي تم تنظيمه في مدينة أبو ظبي، ومؤتمر المستجدات العلاجية للطفل المصاب بالسكري الذي نظمه مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة.

ذكر ذلك أ.د عبدالله الحربش استشاري غدد وسكر الأطفال نائب الرئيس التنفيذي لشئون الأطباء بمجموعة د.سليمان الحبيب الطبية، وأشار إلى ترأسه الجلسة الأولى لملتقى السكري بأبوظبي التي تناولت معدلات انتشار النوع الأول من السكري والمستجدات الطبية فيما يتصل بالتشخيص والعلاج، بالإضافة إلى تناول تلك الجلسة علاقة السمنة بالسكري خصوصاً في المجتمعات الخليجية، منوها عن أن الملتقى شارك فيه عدد من الخبراء من بينهم رئيس جمعية غدد الأطفال الأوروبية د.فرانسسكو شريلي، والدكتور بسام بن عباس من السعودية، والدكتورة أسماء الديب من الإمارات، والدكتورة منى سالم من مصر وغيرهم.

وأوضح ا.د.الحربش أن مؤتمر المستجدات العلاجية للطفل المصاب بالسكري الذي نظمه مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة تناول عددا من القضايا الطبية الخاصة بالأطفال المصابين بالسكري، وألقى الأستاذ الدكتور الحربش خلال فعاليات هذا المؤتمر محاضرة عن حاجات الطفل المصاب بالسكري من رعاية الصحية، وماذا يتوقع من الطاقم الطبي المعالج له ؟ وذلك في إطار الوصول إلى عناية صحية شاملة لتلك الفئة من المرضى، مشيراً إلى أن المؤتمر شهد حضوراً مكثفاً من عدد من المختصين المحليين والعالميين كان أبرزهم الدكتور بيتر هندمارش والدكتور عبدالمعين الأغا والدكتور نعمان أحمد وغيرهم من القامات الطبية المعروفة في هذا المجال.

وأكد الأستاذ الدكتور الحربش أن مجموعة الحبيب الطبية حريصة على تأصيل مفهوم التعليم الطبي المستمر بين كافة كوادرها الطبية والتمريضية لرفع المستوى المهني والعلمي وتبادل الخبرات العمليّة مع المتخصصين المحليين والدوليين.

مشيراً إلى أن المجموعة نظمت أكثر من 700محاضرة بواقع 3,157 من ساعات التعليم الطبي المعتمدة استفاد منها 57,461 شخص من العاملين بالمجال الصحي في كافة التخصصات.

موضوعات أخرى