Monday 12/05/2014 Issue 15201 الأثنين 13 رجب 1435 العدد

(دار العلوم) تستقبل هيئة الاعتماد الأكاديمي الأميركية (NAAB)

استقبلت جامعة دار العلوم البروفيسور كينيث شوارتز عميد كلية العمارة بجامعة تولين في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو الرئيس السابق لهيئة الاعتماد الأكاديمي الأميركية (NAAB) والعضو الحالي للهيئة التي تصنف الأرقي في العالم لاعتماد أقسام العمارة.

وخلال الزيارة التي استمرت يومين، قابل البروفيسور شوارتز معالي رئيس مجلس أمناء جامعة دار العلوم الشيخ عبدالعزيز التويجري ثم التقى مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الله المديميغ وعميد كلية الهندسة المعمارية والتصميم الرقمي الدكتور أيمن المشرف ورئيسة قسم العمارة الدكتورة ماريا قونزاليس.

واستقبل البروفويسور خلال زيارته أعضاء هيئة التدريس بقسم العمارة وكذلك التقى الطلاب للوقوف على مستواهم التعليمي، وبعد ذلك قام بجولة في الجامعة والكلية للتعرف على الإمكانيات المتوفرة من مدرجات واستوديوهات وقاعات تدريس ومكتبة ومعامل وغيرها من الإمكانات اللازمة لتحقيق التعليم المتميز.

وأشاد البروفيسور شوارتز بالتطور الملموس الذي تشهده جامعة دار العلوم وكذلك بالمستوى الذي ظهرت به كلية الهندسة المعمارية والتصميم الرقمي من توفير بيئة أكاديمية متميزة التي جعلت الهيئة الأمريكية تبدأ بالاعتماد الأكاديمي لقسم العمارة بالجامعة، علما بأن ثلاثة أقسام فقط هي التي حازت على اعتماد الهيئة في الشرق الأوسط، واحدة منها فقط على مستوى المملكة العربية السعودية.

وبهذه المناسبة وجه معالي رئيس مجلس أمناء الجامعة الشكر والتقدير لجميع العاملين بالجامعة والكليات والأقسام المختلفة وطالبهم ببذل مزيد من الجهد والعمل حتى تتمكن الجامعة من تأدية رسالتها النبيلة فى خدمة وتنمية المجتمع في عهد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.

موضوعات أخرى