Monday 12/05/2014 Issue 15201 الأثنين 13 رجب 1435 العدد

أُعلن فيه تدشين الوقف الخيري الأول للجمعية

إمام الحرم النبوي يرعى حفل جمعية تحفيظ القرآن بحريملاء

حريملاء - أحمد المزيعل / تصوير - بدر الأحمد و مصعب الفايز:

أقامت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة حريملاء حفلها السنوي الثالث 1435هـ بقاعة قصر الاحتفالات بالمحافظة على شرف فضيلة الشيخ الدكتور صلاح بن محمد البدير إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف، بحضور محافظ حريملاء الأستاذ صنهات بن محمد الغييثي وعدد من أصحاب الفضيلة والسعادة ورؤساء ومديري الجهات الحكومية بالمحافظة وأعيان ووجهاء وأهالي محافظة حريملاء والمراكز التابعة لها والمحافظات والمراكز المجاورة.

وكان في استقبال فضيلة الشيخ صلاح البدير والضيوف مدير الجمعية الأستاذ عبدالله بن محمد الحسين ورئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية.

بدأ الحفل بتقديم وترحيب من معلمي الحلقات عبدالملك المويهان وعبدالعزيز الناصر، ثم تلا القارئ رائد العصيمي آيات من القرآن الكريم.

بعد ذلك توالت عدد من الكلمات.

ففي البداية تحدث رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ محمد بن راشد الزهير بكلمة، رحب فيها بالضيوف، وشكرهم على حضورهم، ثم ذكر نبذة عن الجمعية وإحصائية عدد الملتحقين بالحلقات والدور النسائية التابعة لها، وشكر الداعم السنوي لهذا الحفل (فاعل خير)؛ إذ يتجاوز تكاليف هذه الجائزة (350.000) ريال سنوياً، وأعداد المكرمين (310) طلاب وطالبات.

ثم أعلن مدير الجمعية الأستاذ عبدالله بن محمد الحسين تدشين مشروع الوقف الخيري الأول للجمعية ومعلومات عنه، وحث الحضور على اغتنام الفرصة لدعم الوقف.

بعد ذلك ألقى نائب رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض الشيخ

عبدالرحمن بن عبدالله الهذلول كلمة، رحب فيها بالحضور، وشكر القائمين على جمعية تحفيظ حريملاء على ما يقومون به لخدمة كتاب الله، وهنأ الطلاب المكرمين، وأعلن تبرعه لصالح وقف الجمعية بمبلغ (20) ألف ريال.

تلا ذلك عرض مرئي عن الجمعية وأنشطتها وإنجازاتها، ثم ألقى الشيخ سليمان الحسين قصيدة بهذه المناسبة.

وكان لراعي الحفل فضيلة الشيخ صلاح البدير كلمة بهذه المناسبة، قال فيها: إنني لأشرف أن أكون بين أهلي وأحبتي في محافظة حريملاء، هذه المحافظة المباركة والطيبة بطيب أهلها وكريم سجاياهم وخصالهم، شاكراً الله - عز وجل - أن هيأ هذا اللقاء.

ثم تحدث فضيلته عن القرآن وفضله وأهله، وفضل تعلمه وتعليمه، والصبر على تعلمه، وأن يُعمل بكتاب الله، وأن نتخذه دستوراً في حياتنا، موصياً بتقوى الله في السر والعلانية، ذاكراً أننا «في بلاد تدين بالحكم بكتاب الله وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم - وقد أفاء الله علينا بالأمن والاستقرار فاحفظوا هذه النعمة».

واختتم كلمته بتهنئته للمكرمين معلناً تبرعه بمبلغ (30) ألف ريال لصالح الوقف الخيري للجمعية.

وتخلل هذه الكلمات نماذج من قراءات طلاب الحلقات التابعة للجمعية.

بعد ذلك قام محافظ حريملاء وفضيلة الشيخ صلاح البدير بتكريم الحافظين وتوزيع الجوائز عليهم وتكريم عدد من العاملين في الحلقات، ثم قدمت جمعية تحفيظ حريملاء درعاً تذكاريةً للشيخ صلاح البدير.

عقب ذلك تناول الجميع طعام العشاء المعد بهذه المناسبة.

من جهة أخرى، قام الشيخ صلاح البدير عند وصوله إلى محافظة حريملاء بزيارة لمقر جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة حريملاء، التقى خلالها مجلس إدارتها ومنسوبيها، وتبادلوا الأحاديث الودية والاستماع إلى نبذة ومعلومات عن الجمعية.