Monday 12/05/2014 Issue 15201 الأثنين 13 رجب 1435 العدد

كرسي التويجري يصدر كتاباً عن الملك عبدالعزيز في الشعر العربي

الجزيرة - المحليات - واس:

وقَّع كرسي الشيخ عبدالعزيز بن عبدالمحسن التويجري للدراسات الإنسانية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عقد تمويل طباعة ونشر رسالة علمية بعنوان «الملك عبدالعزيز في الشعر العربي غير السعودي ... دراسة موضوعية وفنية»، التي تعد رسالة دكتوراه أعدها عضو هيئة التدريس بجامعة القصيم الباحث الدكتور فهد بن صالح الجربوع.

وقال أستاذ الكرسي وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للتواصل الدولي والتبادل المعرفي الدكتور محمد بن سعيد العلم «إن الهيئة الاستشارية للكرسي أقرت طباعة هذا المشروع البحثي بعد دراسة مستفيضة، أكدت من خلالها على عمقه

الفكري وحجم فائدته العلمية والمجتمعية، حيث إنَّ للملك عبدالعزيز - رحمه الله - دوراً رِيادياً بُطوليّا مشهوداً، فهو من أبرز القادة العرب في العصر الحديث، وأول حاكم عربي أسس حكماً عربياً مستقلاً، وكان له حضور فاعل في مجالات متعددة، فهو مُتَميِّز بشخصيته، وبطباعه، وأخلاقه، وبحكمته، وحسن سياسته وإدارته، ويسعى هذا الكتاب إلى تجلية صورته، وكشف مدى الصَّدى الذي حظيت به عند شعراء الأمة».

وأوضح أن مثل هذه المشروعات ستعزّز من قدرة الكرسي على تحقيق أهدافه، بتناولها أهم موضوعاته، وتعالج أبرز المحاور التي تتصل اتصالاً وثيقاً بأهداف الكرسي واهتماماته.

وأعرب الدكتور العلم عن شكره وتقديره لأبناء معالي الشيخ عبدالعزيز بن عبدالمحسن التويجري - رحمه الله - على ما يلقاه الكرسي من تمويل سخي، وما يجده منهم من دعم ورعاية، مقدماً شكره لمعالي مدير الجامعة الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل ، رئيس مجلس كراسي البحث على الدعم المتواصل من معاليه للكراسي عامة، ولكرسي الشيخ عبدالعزيز التويجري للدراسات الإنسانية خاصة, كما قدم شكره لأعضاء الهيئة الذين سيكونون عوناً بعد الله في تحقيق الأهداف التي يسعى الكرسي إليها.