Monday 12/05/2014 Issue 15201 الأثنين 13 رجب 1435 العدد

حملة «باقي أمل» توعي الفتيات بالكشف عن السرطان بالأحساء

الأحساء - عايدة بنت صالح:

نظمت 20 طالبة من طالبات معهد فتاة العالي التابع لجمعية فتاة الأحساء الخيرية وبالتعاون مع جمعية زهرة لسرطان الثدي معرضاً توعوياً تحت شعار «باقي أمل» للتعريف وتوعية الفتيات بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وكيفة الفحص الذاتي.

وأوضحت منظمة الحملة رباب البراك أن المعرض احتوى على العديد من الأركان المختلفة الصحية منها والترفيهي مستقبلاً ما يزيد عن 55 زائرة واللاتي أبدين إعجابهن بما حواه المعرض من أركان شملت ركن الأوروقامي الصيني وهو ركن مختص بتعليم الاستفادة من الورق في صنع ديكورات المنزل, الركن الوردي وهو مختص بشرح كل ما يتعلق بسرطان الثدي شاملا النشرات والمطبوعات, ركن الأحلام الذي شهد إقبالاً كبيراً من الزائرات والذي تعتمد فكرته على تحقيق أحلام الزائرات المستطاع تنفيذها لهن بحيث يتم التواصل معهن بعد الحملة لتنفيذ حلم كل منهن.

وكان هناك ركنا تثقيفيا قامت سارة الملحم بإعطاء نبذة عن جمعية زهرة لسرطان الثدي ودور الجمعية وأهدافها إضافة إلى تعليمهن كيفية الكشف الذاتي عن السرطان وأهمية الكشف المبكر له.

وكان من ضمن أركان المعرض ركن التأييد والاقتراح مشتملا قسم الطباعة والكتابة على شعار الحملة, وركن دفتر الاقتراح, ولم يغفل المعرض عن التوعية بمرض كورونا حيث تم تخصيص ركن له متناولاً طرق الوقاية من هذا المرض.