Monday 12/05/2014 Issue 15201 الأثنين 13 رجب 1435 العدد

(الصحة): سلامة وصحة الجمهور في المملكة على رأس أولوياتنا

المملكة تتحرك دولياً لمواجهة خطر «كورونا»

الجزيرة - أحمد القرني - واس:

تحركت المملكة أمس دولياً لمكافحة فيروس كورونا؛ إذ التقى وزير الصحة المكلف عادل فقيه وفداً من الوكالة الفيدرالية الأمريكية «مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها» التابعة لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية في الولايات المتحدة الأمريكيّة؛ وذلك بهدف تبادل المعلومات والخبرات، ضمن الجهود العالمية لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

ويأتي اللقاء في إطار منظمة الصحة العالمية و»الشبكة العالمية للإنذار بحدوث الفاشيات ومواجهتها»، الساعي لمواجهة الأوبئة ومكافحة انتشارها على مستوى العالم.

وأوضح معالي وزير الصحة المكلف أن الوزارة تعمل مع عدد من الجهات والمنظمات العالميّة لتنسيق جهود احتواء ومواجهة خطر انتشار الفيروس في المملكة وحول العالم، وتقوم بتبادل المعلومات والخبرات ونتائج الأبحاث والتجارب وأفضل الممارسات التي اكتسبتها الكوادر الطبية والصحية في المملكة أولاً بأول مع تلك الجهات.

من جهته، أوضح المتحدث باسم وكالة مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها أن الفريق سيعمل بالشراكة مع المختصين في المملكة لإجراء المزيد من البحوث العلميّة.

وكانت وزارة الصحة قد أكدت أن سلامة وصحة الجمهور في المملكة على رأس الأولويات، وأنها لن تتوانى في اتخاذ إجراءات حاسمة في سبيل تحقيق هذا الهدف.