Monday 12/05/2014 Issue 15201 الأثنين 13 رجب 1435 العدد

حرم خادم الحرمين الشريفين تفتتح مهرجان رعاية الخير الثالث بمشاركات خليجية وعربية

الجزيرة - جواهر الدهيم:

رعت حرم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز صاحبة السمو الأميرة حصة بنت طراد الشعلان افتتاح مهرجان رعاية الخير الثالث 2014م والذي نظمته المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية بحضور عدد من صاحبات السمو والسلك الدبلوماسي والأكاديميات وسيدات الأعمال والضيفات, وبمشاركة عدد من الجمعيات كجمعية دسكا، جمعية تكاتف، اللجنة الاجتماعية للمرأة والطفل، معهد الحياة الخيري، وذلك بفندق الفورسيزن بالرياض، ولمدة أربعة أيام.

ويضم المهرجان 86 ركناً و14 عربة تعرض مشاركات للأسر المنتجة في المملكة وبعض الدول العربية مثل الكويت، والبحرين، وقطر، والإمارات، والأردن، ولبنان، والدول الصديقة مثل تركيا، والهند.

وتشمل المعروضات المجوهرات والعطور والتحف والأزياء التراثية والعصرية والأشغال اليدوية والمطرزات والمنقوشات الخشبية والنحاسية والإكسسوارات النسائية والمنزلية والتراثيات من السدوا والسجاد والمواد الغذائية والمأكولات.

وأوضحت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة المؤسسة، أن مشاركة غير السعوديات من العرب والدول الصديقة تسهم في إثراء الأفكار وتبادل الخبرات، مؤكدة حرص سيدات الأعمال على دعم العاملات من بيوتهن واكتساب طرق تسويق جديدة، آملة سموها في دعم أكبر من المؤسسات الخاصة لتلك المشاريع التي تسهم في خير ورقي الوطن وأهله.

من جانبها أشادت حرم رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري، نازك الحريري، بالعمل الجماعي والتكاتف الملحوظ في المهرجان وتنوع الجهات والمنتجات، مقدرةً لجهود المملكة ودعمها لأعمال الخير في الداخل والخارج، متمنية أن يحقق المهرجان النتائج المأمولة من إقامته.

وأشارت نائبه رئيسة المؤسسة الدكتورة هند الخثيلة أن مهرجان رعاية الخير يهدف إلى دعم الأسر المنتجة التي تعمل بجهودها الذاتية والتي لا تملك سجلاً تجارياً، مشيرة إلى أن المهرجان تشارك به العديد من الدول مثل الكويت والبحرين ولبنان وتركيا والهند ويعد مناخاً خيرياً يتنافس فيه الجميع على مستوى الأداء والإنجاز، ويخدم الأسر المنتجة في تلك الدول أولاً ومؤسسة الرعاية الصحية المنزلية ثانياً، التي ترعى المرضى وكبار السن وذوي الإعاقات من السعوديين وغير السعوديين، ضمن الحالات الخاصة بها، ويبلغ عدد الحالات حوالي 5000 مريض، أي ما يعادل 150-250 في كل عام وتحظى بالرعاية المنزلية الجيدة.

وأوضحت مسئولة اللجنة الإعلامية بالمهرجان جواهر العبد العال أن ريع المهرجان سيخصص لصالح المرضى الذين ترعاهم المؤسسة وأسرهم .. كما يشارك أعضاء المؤسسة بالإشراف على المهرجان طيلة إقامته من الساعة العاشرة صباحاً إلى الحادية عشرة مساءً.