Monday 12/05/2014 Issue 15201 الأثنين 13 رجب 1435 العدد

تحت شعار «احم حياتك اغسل يديك»

حملة للوقاية من «كورونا» ومكافحة الجراثيم والفيروسات بالخبر

الخبر - سلمان الشثري:

خصصت إدارة المراكز الصحية والطب الوقائي في الخبر ركناً للتعريف «بكورونا» وطرق الوقاية منها, وذلك ضمن فعاليات اليوم العالمي لغسل الأيدي التي نظَّمتها الإدارة ذاتها، تحت شعار «احم حياتك اغسل يديك» بحضور المشرف على الطب الوقائي بصحة الشرقية الدكتور خالد التركي، ومدير المراكز الصحية بالخبر عبدالعزيز البراك، وذلك بمقر صالة بلي بيز الترفيهية بمجمع الظهران.

وتأتي هذه الحملة في إطار جهود إدارة المراكز الصحية بالخبر لتوعية الصغار والكبار بخطورة الفيروسات وإيضاح الأماكن التي تختبئ فيها الجراثيم الناقلة لتلك الفيروسات ومن بينها فايروس كورونا وكيفية الوقاية منه في ظل المخاوف من انتشاره بعد زيادة عدد حالات المصابين به.

وأوضحت المنسقة العامة للحملة لطيفة الخالدي بأن الحملة شهدت استخدام أحدث جهاز للكشف عن الجراثيم في الأيدي حيث يوضح هذا الجهاز الأماكن التي تختبئ فيها الجراثيم ويمكن للشخص رؤيتها من خلال هذا الجاهز بالعين المجردة.

وحذرت الخالدي من خطورة الجراثيم التي تتواجد في أي مكان بكثرة، لاسيما في المستشفيات التي تتواجد فيها أكثر من الأماكن الأخرى والسبب يعود في ذلك إلى تواجد عدد من المرضى في منطقة جغرافية صغيرة، تختبئ فيها الجراثيم.

من جهتها أشارت الدكتورة إيمان بكر الهوى، المدير التنفيذي لبيلي بيز بالمملكة، إلى أهمية الحملات التوعوية التي تسلط الضوء على العديد من القضايا الصحية خاصة الجراثيم الناقلة للفيروسات ومن أبرزها فايروس كورونا الذي سجل عدداً من الحالات وهذا يتطلب من الجميع في القطاعات الحكومية والخاصة كافة, القيام بدور كبير في التوعية والتثقيف.

موضوعات أخرى