Monday 12/05/2014 Issue 15201 الأثنين 13 رجب 1435 العدد

لأكثر من 13 ساعة متواصلة

التيار الكهربائي .. يغيب نهائياً عن أهالي مركز عرجاء

الدوادمي - عبدالله العويس:

غاب التيار الكهربائي نهائياً, عن أهالي مركز عرجاء التابع لمحافظة الدوادمي لمدة (13) ساعة متّصلة دون سابق إنذار, ابتداءً من الساعة الثانية بعد ظهر السبت الماضي, وحتى الساعة الثالثة والنصف من صباح اليوم التالي، حيث انطلق باعتلالات في بعض الخطوط الكهربائية, وقد عانى الأهالي خلالها حرارة الجو في ذروته, والظلام الدامس بكامل ليلته, وما صاحبه من تلف بعض المواد الغذائية في أجهزة التبريد.

وبحسب اتصال لرئيس مركز عرجاء الأستاذ منصور الحبيل هاتفياً على (الجزيرة) قال: إن هذا العطل الأخير لم يكن هو المرّة الأولى فحسب وإنما سبقه انقطاعان خلال ثلاثة أسابيع مضت, أحدها امتد إلى عشر ساعات متتالية. وأضاف الحبيل, أن المركز ذو كثافة سكانية, حيث بلغت عدادات المواطنين أكثر من (1300) مشترك, لافتاً إلى ندرة وجود الأعطال حين وجود وحدة الكهرباء آنذاك في مركز عرجاء بكوادرها قبل نقلها, وذلك يعود لقرب الفنيين من موقع العطل وما ترتّب بعد نقل وحدة الكهرباء من سلبيات كالتأخر في الإصلاح بحكم البعد المكاني والوقت المستغرق في تمرير البلاغ.

(الجزيرة) بدورها أجرت اتصالاً على مدير شركة كهرباء محافظة الدوادمي المهندس علي الهذيلي, لاستيضاح الأسباب فأشار: إلى التقلبات المناخية التي تشهدها المنطقة هذه الأيام, وما يصاحبها من تيارات هوائية وعواصف ترابية وصواعق رعدية, أدّت إلى حدوث بعض التلفيات بالشبكة. مؤكّداً أن العمل جار على قدم وساق بالموقع حتى إعداد هذا الخبر وإلى أن يتم إصلاح وتأهيل كافة مكامن الأعطال نهائياً.

موضوعات أخرى