Monday 12/05/2014 Issue 15201 الأثنين 13 رجب 1435 العدد

أعدتها لجنة أصدقاء الهلال الأحمر

حرم أمير منطقة الرياض تطلق سلسلة الأفلام التوعوية بلغة الإشارة

الرياض - واس:

أطلقت حرم أمير منطقة الرياض صاحبة السمو الأميرة مشاعل بنت محمد بن سعود مساء أمس سلسلة الأفلام التوعوية بلغة الإشارة التي أعدتها لجنة أصدقاء الهلال الأحمر بالفرع النسائي وذلك في فندق الريتزكارلتون بالرياض. وبدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم لجميلة القاضي من ضعاف السمع في جامعة الملك سعود، ثم السلام الملكي بلغة الإشارة.

بعدها ألقت حرم سمو رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي صاحبة السمو الأميرة فهدة بنت حسين العذل رئيسة لجنة أصدقاء الهلال الأحمر كلمة أوضحت فيها هدف اللجنة ومؤازرتها لهيئة الهلال الأحمر السعودي في نشر الوعي الصحي والتدريب على الإسعافات، مشيدة بدور اللجنة البارز في تنمية روح التطوع في مختلف أنشطة الهيئة، ومساندتها في توعية أفراد المجتمع بالرسالة الإنسانية التي يمثلها عمل هيئة الهلال الأحمر السعودي والفرع النسائي للجنة أصدقاء الهلال الأحمر من خلال برنامج الأمير نايف لمبادئ الإسعافات الأولية الذي يستهدف جميع أفراد المجتمع ومنهم فاقدو القدرة على السمع والنطق.

وأفادت أن مشروع التوعية بالإسعافات الأولية بلغة الإشارة يزود فئة الصم بالمهارات اللازمة التي تساعدهم على التصرف الصحيح عند التعرض لأي طارئ وتؤهلهم للاعتماد على أنفسهم وتقديم المساعدة لغير وقت الحاجة.

ووجهت سموها الدعوة لجميع الجهات الحكومية والخاصة للمساهمة بدعم مثل هذه البرامج، معربة عن شكرها لشركة الاتصالات السعودية على رعايتها لهذا البرنامج.

عقب ذلك شاهد الحضور عرضاً حول المواقف التي قد يتعرض لها الأصم مع مداخلتين لمديرة عام التربية للبنات سابقاً وعضو النظام الوطني للمعاقين حول حقوق الصم الدكتورة فوزية أخضر، ومنسقة القسم النسائي في الاتحاد السعودي الرياضي للصم لطيفة الفهيد، التي طالبت بضرورة تأهيل الصم كمقدمين لخدمة الإسعافات الأولية لفئتهم.

بعدها تم تدشين المشروع وذلك بعرض أول حلقة من السلسلة التوعوية تم تنفيذها برعاية شركة الاتصالات السعودية. إثر ذلك ألقت نائبة رئيسة اللجنة الدكتورة منيرة المزروع كلمة أوضحت فيها مراحل المشروع وأهميته في تلمس احتياجات هذه الفئات باعتبارهم جزءًا مهمًا في المجتمع، مشيرة إلى أنه بتوجيهات سمو رئيسة اللجنة وتضافر جهود أعضاء اللجنة برزت فكرة فلم توعوي عن مبادئ الإسعافات الأولية بلغة الإشارة الذي سيسهم بإذن الله في مساعدة فئات الصم لتعلم مبادئ الإسعافات الأولية تحت عنوا«بلغتكم نسعف وبلغتكم نساندكم.

موضوعات أخرى