Wednesday 14/05/2014 Issue 15203 الاربعاء 15 رجب 1435 العدد

تسلَّم شهادة الآيزو العالمية الممنوحة لإمارة منطقة الرياض

أمير منطقة الرياض يستقبل مدير عام مصلحة الجمارك ومسؤوليها في المملكة

الجزيرة - تغطية - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير - فتحي كالي:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض ظهر أمس معالي مدير عام مصلحة الجمارك الأستاذ صالح بن منيع الخليوي ومساعديه وعددًا من منسوبي الجمارك في منافذ المملكة. كما استقبل سموه أصحاب الفضيلة العلماء وأصحاب المعالي ووفدًا من منظمة الآيزو العالميَّة وعددً من المسؤولين وجمعًا من المواطنين.

كلمة الأمير خالد بن بندر

وفي بداية الاستقبال ألقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض كلمة استهلها بالحمد والثناء على الله عزَّ وجلَّ على ما أتم به من نعمة لهذه البلاد، من نعمة الإسلام والأمن والأمان.

وقال سموه في معرض كلمته: إننا نحظى هذا اليوم في قصر الحكم بحضور معالي مدير عام مصلحة الجمارك الأستاذ صالح بن منيع الخليوي ومسؤولي الجمارك في المملكة العربيَّة السعوديَّة والإدارة العامَّة بالرياض وكذلك في المنافذ المنتشرة في بلادنا الغالية بريَّة وجويَّة وبحريَّة.

وأشاد سموه في كلمته بالجهود الكبيرة والجبارة التي يقوم بها رجال الجمارك والتي نلمسها جميعًا كمواطنين، لما تقوم به هذه الإدارة المهمة، ليس في المملكة بل في دول العالم وتعطيها من الأَهمِّيّة القصوى، لأن الجمارك تُعدُّ خط الدفاع الأول لكل بلد في هذا العالم.

ومضى سموه الحديث عن الجمارك السعوديَّة قائلاً: إنها تبلى بلاءً حسنًا في ضبط ومتابعة الإجراءات المطلوبة في المنافذ المختلفة في المملكة العربيَّة السعوديَّة الجويَّة والبريَّة والبحريَّة.. وما وصلت إليه ولله الحمد وما نسمع إضافة إلى ما اطلعنا عليه أنا وأخي سمو الأمير تركي اليوم من قبل معالي مدير عام الجمارك، حيث اطلعنا على الإنجازات التي تحقّقت ولله الحمد وعلى ما تقوم به في درء مخاطر كانت لولا فضل الله سبحانه وتعالى، ثمَّ وجود رجال الجمارك في هذه المنافذ لكان أمرها كبيرًا من المشكلات وما يحاك لهذه البلاد من دخول بعض الأمور المقصود منها التأثير على أبناء هذا الوطن الغالي وما توفر لهذه الإدارة إدارة الجمارك بتوفيق من الله سبحانه وتعالى، ثمَّ توجيهات سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد من دعم لا محدود في الإدارة العامَّة للجمارك، وكذلك المجهودات التي يقوم بها منسوبو هذه الجمارك وما يقوم به معالي وزير الماليَّة الدكتور إبراهيم العساف من الإشراف على هذه الإدارة ودعمها ومتابعة أمورها حتَّى وصلت إلى ما وصلت إليه من تميز على مستوى العالم ككل، حيث ذكر لي قبل قليل اجتماع الإدارة العامَّة للجمارك في المملكة مع المنظمة العالميَّة للجمارك ومع بعض البلدان المتقدِّمة العالميَّة وما وصلت إليه الجمارك السعوديَّة أنه شيء مشرف، حيث وصلهم ثناء وتقدير من هذه المنظمات العالميَّة ومن هذه الدول المتقدِّمة.

وكرَّر سموه الفخر بما تقدمه الجمارك من خدمات وجهود ملموسة في الحفاظ على هذا الوطن الغالي وما تقوم به الجهات الأمنيَّة بالتنسيق والترابط بين الأجهزة الأمنيَّة وإدارات الجمارك.

وكرَّر سموه شكره لمنسوبي الجمارك على هذه الجهود وأن يجزل لهم الأجر والثواب على ما يقومون به حفاظًا على بلادهم وهذه البلاد علينا كمواطنين في هذا الوطن المقدس الغالي أن نبذل الغالي والنفيس في الحفاظ على أمنه والحفاظ عليه.

كلمة مدير عام الجمارك

بعد ذلك ألقى معالي مدير الجمارك الأستاذ صالح بن منيع الخليوي كلمة قدم فيها باسمه ونيابة عن زملائه منسوبي الجمارك الشكر والامتنان لسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه على هذا اللقاء المبارك الذي تخلله إبراز جهود هذا القطاع المهم قطاع الجمارك والذي يحظى بدعم واهتمام من قيادتنا الرشيدة والتطوّر الذي تشهده الجمارك من خلال أجهزتها والمستوى الآلي والمستوى الرقابي لتقديم الخدمات الجمركية المطلوبة.

وكرَّر معاليه سعادته بهذا اللقاء، حيث اتيحت لنا الفرصة للقاء سموكم وسمو نائبكم، كما نقلت تحيات وتقدير من معالي وزير الماليَّة الدكتور إبراهيم العساف وشكره على هذا اللقاء الذي كان حريصًا كل الحرص على الحضور لولا مشاغله وارتباطاته... ووزير الماليَّة هو رئيسها الذي يدعمنا ويقدم كافة التسهيلات والخدمات.. شكرًا يا سمو الأمير على هذا اللقاء.

شهادة الآيزو العالميَّة

بعد ذلك تسلَّم سمو أمير منطقة الرياض شهادة الآيزو العالميَّة وذلك وفقًا لمعايير الجودة العالميَّة الصادرة عن المنظمة العالميَّة ومنها المواصفات ISO .... وهي المواصفات الدوليَّة التي تحدِّد المتطلبات التي يجب أن يستوفيها مقدمو خدمات وجودة أداء هذه الخدمات حيث نجحت إمارة منطقة الرياض بالفوز بهذه الشهادة ISO ... وبالتالي الحصول على شهادة رقم 043140001 وقدم الشهادة لسمو أمير منطقة الرياض السيد جيمس هايبور وبحضور المهندس محمد الرويغ مدير عام إدارة تقنية المعلومات في إمارة منطقة الرياض، إضافة إلى الوفد المرافق.

زيارة معرض الجمارك

بعد ذلك زار سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه معرض الجمارك واستمع إلى شرح وافٍ من معالي مدير عام الجمارك عن محتويات هذا المعرض.

هذا وقد حضر الاستقبال معالي المستشار المشرف العام على مكتب سمو أمير منطقة الرياض الأستاذ سحمي بن شويمي بن فويز، الأستاذ عبدالرزاق محمد النغيميش مدير وحدة المعارض في مصلحة الجمارك وعدد من منسوبي الجمارك.