Wednesday 14/05/2014 Issue 15203 الاربعاء 15 رجب 1435 العدد

أمير منطقة جازان خلال تدشينه الخطة الاستراتيجية للجامعة:

مخرجاتكم النوعية متميزة وخططكم المستقبلية تلبي احتياجات المجتمع

جازان - علي العمودي:

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بما حققته الجامعة في مختلف المجالات التعليمية والعلمية والجهود البحثية والأكاديمية التي تبذلها للإسهام في تنمية المعرفة، مثمناً الإنجاز الذي حققه الطالب المبتعث من جامعة جازان محمد قشيش باختياره ضمن الطلاب المتميزين في أفضل 10 جامعات أمريكية مباركاً في الوقت ذاته الجهود التنظيمية والإستراتيجية التي تسعى الجامعة إلى بلورتها والسير عليها ضمن خطط واضحة وأهداف مرسومة ورؤية متطورة تلبي احتياجات المجتمع.

وقال سموه خلال تدشينه الخطة الاستراتيجية للجامعة بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالإمارة ظهر أمس وبحضور معالي مدير الجامعة ووكلائها وعمداء وعميدات الكليات: إنني اليوم لست في موقف الموجه بل أستفيد من خبراتكم وإمكانياتكم بحسب تخصصاتكم وأقسامكم العلمية وفي كل يوم أشاهد آثاراً ملموسة لإنجازاتكم التي تظهر جلية في المحافل المحلية والعالمية.

وأثنى سموه على الجهود التي تبذلها الجامعة لإيجاد مخرجات نوعية تملك الجودة وتواكب سوق العمل في المملكة، مبيناً متابعته الدائمة والمستمرة لكل نشاطات وأخبار الجامعة وما تحققه دائماً من إنجازات نفخر بها جميعاً ويفخر بها الوطن بالرغم من قصر عمرها الزمني. وأكد سموه على أهمية تركيز الجامعة على مجال الجودة والنوعية وبذل الجهود الحثيثة للاهتمام بهذا المجال الذي يساعدها مستقبلاً على تلافي كثير من الصعوبات التي قد تواجهها.

وبين سموه أن ما تحقق في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز من جهود ملموسة من خلال تطوير التعليم العام والعالي في مملكتنا، والتوسع الذي يشهده التعليم العالي في عهده -يحفظه الله- دليل على هذا الاهتمام من خلال انتشار الجامعات في جميع مناطق بلادنا. من جانبه قدم معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع شكره لسمو أمير المنطقة على الجهود التي يبذلها وتوجيهاته السديدة التي دائماً من تكون دليلاً للتميز والإبداع، مؤكداً حرص جميع منسوبي الجامعة على تقديم الأفضل دائماً لما فيه مصلحة المنطقة وخدمتها في مختلف المجالات من خلال الشراكات والاتفاقيات التي تعقدها مع الجهات الحكومية داخل وخارج المنطقة.

وتولى وكيل الجامعة للجودة والتطوير الأكاديمي الأستاذ الدكتور علي بن أحمد الكاملي تقديم عرض مختصر لخطة الجامعة الاستراتيجية والتي عملت عليها خلال العام المنصرم بالتعاون مع معهد ستانفورد للأبحاث بالولايات المتحدة الأمريكية.

مبيناً ما احتوته الخطة من رسالة ورؤية وقيم تسعى الجامعة لتحقيقها خلال الفترة الزمنية المحددة بالعام 1441هـ - 2020م.